دفع الأموال لدولة قطر هو حديث بشار الأسد

0

دفع الأموال لدولة قطر هو حديث بشار الأسد، حيث أنه تحدث الرئيس السوري بشار الأسد من خلال تصريح له وقال فى هذا البيان بأن الصراع فى دولة سوريا قد بدأ بسبب تدفق الأموال القطرية للعمال الذين قاموا بترك أعمالهم والتفرغ للمظاهرات والتسلح.

كما وضح أيضًا بأن تلك المشكلة بدأت بالفعل عندما قامت دولة قطر بتدفق الأموال القطرية إلى دولة سوريا، كما تم التواصل مع العمال لسؤالهم بشأن عدم دوامهم في أعمالهم، فكان ردهم هو أنهم يحصلون في ساعة واحدة من مبلغ مادي على ما يحصلون عليه خلال أسبوع من العمل في تلك الورش.

حيث أن دولة قطر كانت تدفع لهم خمسين دولار في الأسبوع، وذلك في أول دفع الأموال القطرية، ثم بعد ذلك دفعوا مائة دولار، وذلك الأسبوع حتى يكفيهم أن يعيشوا ويتعايشوا دون الحاجة إلى عمل ويكون من السهل على تلك الأشخاص سهولة الانضمام إلى القيام بالمظاهرات فى دولة سوريا.

وأيضًا من السهل على تلك الأشخاص أن يقوموا بالتسلح وإطلاق النار، كما وضح الرئيس السوري بشار الأسد بأن الحكومة القطرية ستنكر هذا في حين مواجهتها أو معرفتها بذلك الحديث، وصرح أيضًا بأن الصراع في دولة سوريا مرتبط بالربيع العربي، حيث أن التداخل في هذه المنطقة حيث أن الثقافة هي نفسها والخلفية والظروف نفسها.

وجدير بالذكر أن الرئيس السوري بشار الأسد وضح بأن قيام بعض من الأشخاص بالمشاركة في المظاهرات، لأنه يريد تحسين أوضاعه أو بعض من الأشخاص وكانت لديه أفكاره الخاصة، وذلك حول تحسين النظام السياسي، والحصول على الكثير من الحرية، ويتم عرض الشعارات المختلفة في تلك المظاهرات.

كما يعتبر ذلك السبب بشكل أساسي في ما حدث في بلدان أخرى لم يكون ذلك سبب فى استمرارها، ولكن السبب هو حديث بعض الأشخاص عن التوقف في المشاركة في المظاهرات، ويكون ذلك عند بداية إطلاق النار واختراق المتطرفون لذلك، ويكون بشكل خاص الإخوان المسلمين الذين قاموا بقيادة تلك المظاهرات، واستخدام الشعارات الدينية لفرض عباءة دينية على تلك المظاهرات، كما تحدث أيضًا من خلال تصريحه عن آخر تطورات الوضع السوري.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.