تفاصيل وضع أمريكا تمثال للنبي محمد على المحكمة الدستورية العليا في أمريكا

0 8

تفاصيل وضع أمريكا تمثال للنبي محمد على المحكمة الدستورية العليا في أمريكا حيث أنه أمر توماس جيفرسون وهو الرئيس الثالث في رئاسة الولايات المتحدة الأمريكية لوضع تمثال للنبي محمد صلي الله عليه وسلم لأنه انبهر بشخصيته الرائعة وجاء ذلك ضمن تسعة من الأشخاص الذين اعتبر أنهم من الشخصيات الهامة المؤثرة في العالم وخاصة في التشريعات وكذلك في وضع القانون الأمريكي في وقت رئاسته للولايات المتحدة الأمريكية.

فأمر بإنشاء تمثال النبي محمد صلى الله عليه وسلم يكون وزنه ما يقرب من ألف رطل ووضع أعلي المحكمة الدستورية العليا في الولايات المتحدة الأمريكية وجاء ذلك في عمر 1901 بينما في الوقت الحالي أعترض الملك سعود بتلك الفكرة حيث أن فكرة تجسيد شخصية النبي تعتبر محرمة في الإسلام بصفة عامة وبالأخص تجسيدهم له ممسك بسيف وكتاب.

فكتب الملك سعود منشور على حسابه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر بأنه خاطب الولايات المتحدة الأمريكية وذلك بضرورة إزالة ذلك التمثال من فوق المحكمة لحرمانيه ذلك بالرغم من أنه أعظم مشروع في التاريخ في تلك الفترة.

كما أنه بالفعل تمت إزالة التمثال وذلك بعد ما يقرب من أربعة وخمسون عام من إنشائه وذلك بفضل جهود الملك سعود وذلك لعدم التعدي على حدود الله حتى كما أنه وبالرغم من معارضة البعض لفكرة إزالته فقد تم وضع التمثال داخل مخزن لحمايته لفترة طويلة كما أنه سيتم التخلص منه فيما بعد.

وجدير بالذكر أن توماس جيفرسون كان أول وزير خارجية للولايات المتحدة الأمريكية وبعد ذلك قد تولى الحكم للولايات المتحدة الامريكية كثالث رئيس للبلاد يعمل على حفظ الجمهورية الأمريكية وحقوق الإنسان وتحقيق الأمن والأمان.

وعلى صعيد أخر يحل اليوم ذكري المولد النبوي محمد صلي الله عليه سلم كما أن له العديد من الأسماء ويكون من ضمن أسمائه اسم محمد وأحمد – المبشر والنذير – المدثر والمزمل – السراج المنير – المبين والمذكر – الشاهد والشهيد – النعمة والرحمة – الداعي إلى الله – الهادي والأمين – المقفى والمتوكل – العاقب والحاشر – والماحي ونبي التوبة – نبي الرحمة وأيضًا الصادق المصدوق والمصطفى المختار المشفع والشفيع. ‏

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.