البرلمان التركي يعتمد ميزانية عام 2020 .. زيادة في الإنفاق الدفاعي

0

أكتوبر نت  – رويترز

وافق البرلمان التركي على ميزانية الحكومة لعام 2020، والتي تشمل زيادة الإنفاق الدفاعي ويتوقع عجزًا في الميزانية يبلغ 138.9 مليار ليرة (23.4 مليار دولار).

ميزانية عام 2020، التي قالت وكالة الأناضول الحكومية، تم إقرارها بأغلبية 329 صوتًا مقابل 159 صوتًا، كما زادت المشاريع من الإنفاق على الصحة والتعليم، وتتوقع زيادة في إيرادات الميزانية. كما تشهد زيادة في الإنفاق على مشاريع الدفاع والاحتياجات العسكرية.

في عام 2019، توقعت الحكومة أن يبلغ عجز الموازنة في نهاية العام 80.6 مليار ليرة. وقال وزير المالية بيرت البيرق في يوليو / تموز إن نسبة العجز في ميزانية 2019 إلى الناتج المحلي الإجمالي ستكون أقل من 3 في المائة، على الرغم من تباطؤ الدخل.

في سبتمبر، رفعت تركيا توقعاتها للنمو الاقتصادي إلى 5 في المائة طموحة لعام 2020، وخفضت توقعاتها للتضخم إلى 8.5 في المائة، حيث خططت الحكومة لانتعاش سريع نسبيًا من الركود الذي تمكن من عدم تمديد الميزانية.

وفي عرض تقديمي يشرح بالتفصيل الخطة الاقتصادية ، قال البيرق ، وهو صهر الرئيس رجب طيب أردوغان، في ذلك الوقت إن الميزانية ستُستخدم لتمويل ما أسماه التحول الاقتصادي القائم على الإنتاج.
وقال أردوغان ، الذي نشر رسالة صوتية على وسائل التواصل الاجتماعي بعد موافقة البرلمان على ميزانية عام 2020، إن هذه الخطوة كانت خطوة أساسية في الوصول إلى أهداف حكومته لعام 2023 لتركيا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.