مجلس النواب يناقش التصويت النهائي لعزل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

0

أكتوبر نت – متابعات

تستمر حالة الجدل هذه الساعات مع استمرار المناقشات جول عزل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب من قبل مجلس النواب الأمريكي، وقد شهدت مواقع الأخبار العالمية تغطية مباشرة في انتظار القرار النهائي سواء بالعزل أو استمرار ترامب في ولايته.

وبالتزامن مع المناقشات الجارية في مجلس النواب، خرجت مظاهرات أمام المجلس للمطالبة بالتصويت مع عزل الرئيس ترامب، حيث حمل المشاركون في التظاهرات شعار لا أحد فوق القانون.

وتأتي تلك المناقشات بناء على قرار لجنة التشريع في المجلس بمنح فترة 6 ساعات لإجراء لنقاش قبل إجراء التصويت النهائي، الذي من المرتقب أن يكون هذه الليلة، وفي حال حصل ذلك سيكون رابع رئيس أمريكي يتم عزله.

وسعت رئيسة مجلس النواب في مجلس النواب ليز تشيني إلى الحصول على موافقة بالإجماع على مطالبة الأعضاء بالتصويت على مواد المساءلة عن طريق الدعوة بنداء الأسماء اليدوية – مما يعني أنه سيتم تسمية كل عضو وإدلائه بصوته بصوتًا فرديًا بدلاً من استخدام النظام الإلكتروني الذي يستخدمه المجلس لجميع الأسماء.

وفي رده على مناقشات عزله، خرج الرئيس الأمريكي من خلال حسابه الرسمي بتويتر مؤكداً بأنه لم يرتكب أي خطأ واصفا ما يحصل بالأمر الفظيع، مشيرا إلى ان ذلك انقلاب حزبي.

بعض ماجاء خلال مناقشة مجلس النواب الأمريكي حول قرار عزل ترامب

قالت النائبة باربرا لي، وهي ديمقراطية من كاليفورنيا، إن الرئيس ترامب أظهر “نمطًا من الفساد” جعل عزله ضروريًا.

فيما انتقد النائب برادلي بيرن، وهو جمهوري من ولاية ألاباما، عزل الرئيس ترامب ، واصفا الإجراءات القائمة على “الإشاعات والتكهنات والافتراضات”.

دافع النائب جيم بيرد، وهو جمهوري من ولاية إنديانا، عن الرئيس ترامب، مدعيا أنه “لم يرتكب أي جرائم”.

النائب جوزيف كينيدي، ديموقراطي من ولاية ماساتشوستس قال “سأصوت لإقالة رئيس الولايات المتحدة” وقال “لقد انتهك قوانيننا وهدد أمننا، لقد استغل المنصب الأكثر قداسة في أرضنا”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.