مقتل 17 شخصاً في بركان نيوزيلندا وبحث بدون فائدة عن جثتين

بركان نيوزيلندا يتسبب في قتل 17 شخصاً

0

بركان نيوزيلندا من أكثر الكوارث الطبيعية الذي حدثت خلال الأيام الماضية، ذلك حيث أن الفرق الخاصة بالبحث النيوزيلندية عادت اليوم الأحد إلى جزيرة وايت آيلاند البركانية، وهذا دون أن تحدث أي مؤشرات تؤكد على إمكانية العثور على جثتين وأنه لازال حتى الآم مصيرها غير معلوم، وهذا بعد ثوران بركان الجزيرة في الأسبوع الماضي.

بركان نيوزيلندا يتسبب في قتل 17 شخصاً

جديراً بالذكر أيضاً أنه من بين الأشخاص الـ74 الذين كانوا يقومون بزيارة الجزيرة والتي تعتبر من أكثر الأماكن الجاذبة للسياحة عند ثوران البركان، تم العثور على 17 شخصاً على الأقل حتفهم وهي تشمل الحصيلة الخاصة بالمفقودين الأثاث.

والاعتقاد المنتشر حتى الوقت الحالي أنه يوجد جثتين مفقودتين وهم يكونوا في البحر، وهذا على الرغم من أن الغواصين فشلوا يوم السبت الماضي في تحديد الموقع الخاص بالجثة وهي التي تم مشاهدتها تطفو في المياه وتكون حول الجزيرة قبل أيام.

كما أن مايك كليمنت وهو نائب مفوض الشرطة أكد أن فرق الإنقاذ المحبطة ويتم الإدراك بشكل كامل على مدى الإحباط وهو الذي يواجهه لجميع الأشخاص وهم الذين يريدون استعادة الجثامين الخاصة بجميع أحبائهم وأصدقائهم.

هذا بجانب أن جميع الفرص المتوفرة للعثور على الجثتين المتواجدين في الماء، ولكن الغواصين أصبحوا متأكدين على الأقل أن المنطقة التي تم البحث فيها بالقرب من الرصيف الخاص بالميناء وهي تكون خالية تماماً من الجثث.

جرحي في حادث بركان نيوزيلندا

كما أنه لا يزال يوجد سبعة وعشرون جريحاً وهم الذين يتلقون العلاج داخل مستشفيات في نيوزيلندا وأستراليا، وأيضاً هم من بينهم عشرون حالة خطرة وهذا بعد ثوران البركان في الجزيرة الخالية وهي التي تعتبر الأنشط البركانية داخل البلاد.

وتمت الإشارة من خلال كليمنت إلى أنه على الرغم من أن العمليات الخاصة بالبحث لم تنجح أبداً في إستعادة جميع الجثث المتبقية ولكن الشرطة لم تفقد الأمل حتى الأن، والعلماء يراقبون جزيرة وايت آيلاند أنه لم يقوم بتسجيل أي نشاط آخر هام وآخر يكون منذ ثوران البركان يوم الإثنين الماضي وأن الخطر مازال مستمر.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.