مطالبة من ليبيا لمواجهة أطماع تركيا من مجلس الأمن الدولي

0

قام الجيش الليبي بالمطالبة من مجلس الأمن الدولي، وذلك لمواجهة أطماع تركيا، وذلك لأن تركيا أصبحت طرف يهدد مصالح الشعب الليبي، ولابد من تدخل مجلس الأمن الدولي لحل تلك الأزمة.

بينما صرح عقيلة صالح رئيس مجلس النواب الليبي بأنه قام بإرسال خطاب إلى أنطونيو غوتيريس الأمين العام للأمم المتحدة، وجاء ذلك بشأن مذكرة التفاهم التي تم توقيعها من رئيس الحكومة فايز السراج مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

ووضح عقيلة صالح بأن تلك المذكرة بينهما تمثل خطورة على الدولة الليبية، وعلي مستقبلها وأمنها، وقام أيضاً بإرسال خطاب لأحمد أبو الغيط أمين عام جامعة الدول العربية بخصوص مذكرة التفاهم التي تم توقيعها بين فايز السراج ورجب طيب أردوغان.

حيث قام الجيش الليبي باتهام أنقرة، وذلك بدعم الميليشيات والمجموعات الإرهابية في مدينة طرابلس، ووضح أيضاً أن الرئيس التركي طيب رجب أردوغان يحاول استغلال الموت السريري، وذلك لحكومة فايز السراج في طرابلس لعقد بعض من الاتفاقات بينهما.

بينما نفى من خلال حديث بأن حكومة فايز السراج في مدينة طرابلس يكون لها أي حق في توقيع تفاهمات خارجية، وشدد فى حديثه أن الجيش الليبي يوضح أن الاتفاق ومذكرة التفاهم تعتبر باطلة، حيث أنه في يوم 28 من شهر نوفمبر الماضي قامت تلك مذكرة التفاهم بشأن تلك الاتفاقيتين حول التعاون الأمني، والأخرى في المجال البحري.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.