أهم التطورات بشأن سد النهضة

0

صرح وزير الموارد المائية والري السوداني الدكتور ياسر عباس بإن المباحثات التي تتعلق بسد النهضة تسير بشكل جيد، وعلي خطى واضحة وثابتة ومعروفة، كما أن ذلك الملف يعتبر من ضمن سبل التعاون بين دولة مصر والسودان وليبيا.

كما وضح الدكتور ياسر عباس في الجلسة الافتتاحية للاجتماع الثاني للمفاوضات من خلال إلقائه لكلمته بأن يتم السير على الطريق الصحيح لإزالة نقاط الخلاف بينهما، ويتم العمل على الوصول لحلول وسطية لبعض من النقاط الفنية، وهو الذي يعتبر الحل الأمثل لإنتاج مباحثات مثمرة لحل تلك المفاوضات والأزمة.

ووضح وزير الموارد المائية والري السوداني بضرورة أهمية التركيز على المشكلات الفنية حيث انطلقت فعاليات الجلسة الثانية لمفاوضات سد النهضة بين الدول الثلاثة في أحد فنادق التجمع الخامس بالقاهرة.

وجاء ضمن الاجتماع الأول الذي انعقد فى أديس أبابا العاصمة الإثيوبية، والذي انعقد فى منتصف شهر نوفمبر الماضي، وجاء بحضور ممثلين عن الولايات المتحدة والبنك الدولى كمراقبين لتقديم اقتراحات للدول الثلاث بشأن سد النهضة وحل تلك الأزمة.

كما يعمل ذلك الاجتماع على مناقشة قواعد ملء وتشغيل سد النهضة والذي يهدف من خلال ذلك الوصول إلى اتفاق بحلول 15 يناير 2020 المقبل، وجاء ذلك طبقا للبيان المشترك لاجتماع وزراء الخارجية في واشنطن في يوم 6 من شهر نوفمبر الماضي بشأن حل تلك الأزمة والبحث عن أهم التطورات بخصوص سد النهضة.​

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.