دراسة قطر لترحيل أعضاء جماعة الأخوان المتواجدة في قطر

0

يتم العمل من قبل أمير قطر تميم بن حمد علي دراسة ترحيل أعضاء جماعة الأخوان المتواجدة في قطر إلى دول شرق آسيا، ويعتبر ذلك مفاجأة غر متوقعة للمعارضين في قطر، ويكون سبب قوي ليتلقى أمير قطر بعض من المساندة من الشعب القطري أو باقي الدول، حتى يتم أخلاء قطر من جماعة الأخوان.

بينما صرح الموقع الرسمي الخاص بالمعارضة القطرية بأنه حسب تصريحات أمير قطر تميم بن حمد بأنه قام بمناقشة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في إمكانية استقبال تركيا لأعضاء الإخوان المتواجدين في الدوحة في قطر، وذلك فى إطار الخروج من الأزمة القطرية التي تعيشها الدوحة بسبب جماعة الاخوان.

وجاء زمن ذلك التقرير بأن تميم بن حمد وضح للرئيس التركي رجب طيب أردوغان مدي انزعاجه من تضرر الاقتصاد القطري بشأن الموقف الرباعي العربي، الذي يعمل علي مكافحة الإرهاب وانعزال الشعب القطري عن باقي الشعوب الخليجية، ويؤكد على أن تلك العزلة تؤثر بالسلب على شعبيته وتهدد حكمه.

فلذلك قرر أمير قطر بأنه حان وقت رحيل الإخوان من الدوحة، ويكون ذلك بشأن الخروج من الأزمة القطرية التي تعيشها في الوقت الحالي، كما أنه تم الكشف عن محاولات قطر في التقارب مع الرباعي العربي، كما أنها عرضت استعدادها لقطع العلاقات مع جماعة الإخوان المسلمين، حتى يتم إنهاء الخلاف ويتم إعادة العلاقات مرة أخري.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.