التعليق على الصلح الخليجي المنتظر من قبل رئيس وزراء قطر السابق

0

صرح حمد بن جاسم رئيس وزراء قطر السابق بشأن الصلح الخليجي المنتظر حيث كتب من خلال حسابه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر بعض من التويتات حيث قال بأن ما يتم تداوله في الوقت الحالي بخصوص الصلح الخليجي المنتظر.

كما أن ذلك الصلح يحتاج إلى تقييم لمدي الضرر الذي يتم التعرض له من جميع الأطراف وهو ما يكون حل لتلك الأزمة والحصار الذي تم فرضه على دولة قطر مما أصاب تلك المنطقة الخليجية بشكل اجتماعي واقتصادي وسياسي.

كما أن حمد بن جاسم رئيس وزراء قطر السابق عمل على توضيح موقفه بشأن ذلك الصلح والثقة المهزوزة بين أعضاء مجلس التعاون الخليجي، كما أن ذلك يعتبر عبرة بحيث لا يتم تكرار بعض من السياسات التي تكون بسبب الخلل الخاص بمجلس التعاون الخليجي.

كما أنه أضاف من خلال تصريحات بأنه مع الصلح غير المشروط والذي يعمل على الحفاظ على كرامة وسيادة الدول، كما يوجد بحث عميق من قبل أعضاء مجلس التعاون بشأن ذلك الخلاف وأن المنطقة الخليجية يكون في أشد الاحتياج لتلك التكتل

وجدير بالذكر أن هذا المجلس في سنوات له لم يكون فعال كما أن حمد بن جاسم رئيس وزراء قطر السابق لا يريد أن يكون ضمن موضوع الثقة التي تكون مهزوزة بين أعضاء المجلس والتي تحتاج لذلك بعض من السنوات حتى يتم إعادة بنائها.

وجدير بالذكر أن الموضوع بشأن وجود حل خاص بشأن أفق الأزمة الخليجية قام في الفترة الماضية بين النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي مثل موقع تويتر، كما أنه كان من بين تلك النشطاء عبد الخالق عبد الله الأكاديمي الإماراتي حيث كتب في تغريده له أنه يبشر بوجود بعض من التطورات التي تكون مهمة حتى يتم حل الخلاف الخليجي في أقرب وقت.

كما أن قرار مشاركة بعض من الدول مثل السعودية والإمارات والبحرين في كأس الخليج الرابع والعشرون في قطر في الدوحة يعتبر قرار سياسي، بينما كرة القدم سجلت مقولة انا خليجي وأفتخر كما يتم فتح الباب للجماهير الرياضية إلى قطر حتى تتم مساندة المنتخبات لرفع منع السفر إلى قطر.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.