اجتماع بين الإخوان والإيرانيين لمناقشة جميع القضايا

0

صرح إبراهيم منير نائب مرشد جماعة الإخوان المسلمون أنه يتم العمل على توجيه الدعوة لهم، وذلك لمقابلة مسئولين إيرانيين كما أن جماعة الإخوان لا ترفض لقاء أي وفد يريد المقابلة لهم، ويكون الهدف من ذلك الاستماع لوجهات النظر التي تتفق أو تختلف مع بعض القضايا.

كما وضح نائب مرشد جماعة الإخوان المسلمون بأن ذلك اللقاء يعتبر فرصة حتى يتم توضيح الرؤية ووجهة النظر للمسئولين الإيرانيين بخصوص تلك المنطقة، وخاصة ما يحدث في سوريا، وفى العراق، وفى اليمن، حيث أن إيران تأكد بأن لها تأثير في السياسات بهذه الدول.

كما أنه من ضمن تصريحات إبراهيم منير نائب مرشد جماعة الإخوان المسلمون أنه يوجد فرصة لاستماع وجهة النظر المتبادلة، كما أنهم يكونوا مهتمين بالقضية المصرية، وأن ذلك اللقاء يتم فيه الحديث عما يحدث في المنطقة العربية، وحدوث الخلاف مع المملكة العربية السعودية.

وجدير بالذكر أن نائب مرشد جماعة الإخوان المسلمين صرح بأن الجماعة تعلم بأن دولة إيران تحترم جماعة الإخوان، وتقدر مواقفها، كما توجد الفرصة أن يتم ظهور رأيهم ومواقفهم، كما أنه لم تحدث أي لقاءات أخرى بين جماعة الإخوان ومسؤولين إيرانيين عقب ذلك اللقاء.

ولم يتتبع ذلك أو يسبقه أي لقاءات أخرى سواء إن كانت في تركيا أو أي دولة أخري، كما أن الوفد الإيراني قام بضم مندوبين عن الحكومة الإيرانية، وأيضاً ممثلين عن وزارة الخارجية الإيرانية، كما أن إبراهيم منير قام بالمشاركة بنفسه في ذلك اللقاء مع المسئولين الإيرانيين.

بالإضافة إلى ذلك حضور القيادي بجماعة الإخوان المسلمين محمود الإبياري، إلا أنه قام بنفي حضور المفوض السابق للعلاقات الدولية بجماعة الإخوان يوسف ندا ذلك اللقاء، كما تم التصريح من قبل طبيعة العلاقة بين جماعة الإخوان وإيران في الوقت الحالي لم تتغير، وهي كما كانت في الوقت السابق.

كما صرح إبراهيم منير نائب مرشد جماعة الإخوان المسلمين بأن الرؤية حول مستقبل العلاقة بين الإخوان وإيران سيبقى كما هو دون حدوث أي تغيير، كما أنه لا يوجد أي مخاوف بخصوص حدوث الخلاف بينهم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.