مبيعات موقع علي بابا تحقق قفزة من خلال يوم العزاب

0

قامت شركة علي بابا وهي الشركة الصينية المسئولة عن البيع والتجزئة بالقيام بالمهرجان الذي يسمي يوم العزاب، الذي تم إقامته سنويًا، ويكون ذلك خاص بالتسوق بنسبة تكون 25%، وهو ما يكون تلك النسبة ما تقرب من ثلث مبيعات شركة أمازون الأمريكية خلال أخر ثلاثة أشهر.

كما تم بيع ما يقرب من 23 مليار دولار في تسع ساعات من خلال موقع علي بابا بحدوث تلك القفزة وتحقيق ذلك من خلال المهرجان السنوي ليوم العزاب، وقد بدء ذلك المهرجان أمس الاثنين الموافق الحادي عشر من شهر نوفمبر الحالي لعام 2019.

كما أنه بناء عن تصاريح بعض من المحللين فأن نمو تلك المبيعات بهذا القدر والتي ستستمر ستكون أقل من نظيرتها في العام السابق التي لم تحقق ذلك الرقم من الربح، والذي يخص ذلك النمو الاقتصادي في دولة الصين، والذي حقق مستوي تاريخي منخفض.

كما أن ذلك يعتبر مقياس لمعنويات المستهلكين الصينيين، ويكون ذلك الحدث والربح هذا العام مناسبة ترويجية لشركة علي بابا القابضة المتخصصة في بيع جميع المستلزمات لكل الأشخاص، كما تنوي شركة على بابا على بيع ما يقدر من خمسة عشر مليار دولار من الأسهم في دولة هونج كونج في الصين.

وحسب بعض التصريحات أيضًا فأن شركة علي بابا قامت بالأنفاق بشكل تدريجي في الولايات المتحدة الامريكية الكثير من أنشطتها المتنوعة، كما أنها تعمل على تحصيل أكثر من خمسة أضعاف إيراداتها من التجارة الإلكترونية، وأضعاف تلك الكمية الخاصة بمنتجاتها.

وجدير بالذكر أنه منذ عام 2009 يقوم رئيس شركة علي بابا ورئيسها التنفيذي دانييل تشانغ بالترويج لمهرجان يوم العزاب، والذي يكون متوافق في الشبه والطريقة مع يوم الجمعة السوداء، ويوم أثنين الإنترنت وذلك في الولايات المتحدة الأمريكية باعتبار ذلك مهرجان للتسوق.

والذي ينتج عنه حدوث أكبر مبيعات على الإنترنت في العالم كله، كما أن صافي مبيعات شركة علي بابا من خلال الإنترنت في يوم العزاب في نفس اليوم من العام الماضي قد بلغ ما يقرب من 30 مليار دولار، كما تخطت إجمالي الربح من الموقع بما يقرب من 8 مليار دولار أمريكي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.