ناسا وسبيس إكس تستعدان لتجربة إطلاق مركبة الفضاء Crew Dragon

0

أكتوبر نت – تكنولوجيا

تستعد كل من SpaceX و NASA لأحدث تجربة لمركبة الفضاء Crew Dragon، ومن المحتمل أن تؤدي التجربة إلى الانفصال وتدمير الصاروخ الحامل للمركبة Falcon 9 أثناء تجربة الإطلاق.

وقالت وكالة الفضاء الأمريكية “ناسا” إن هذا الاختبار تم تأجيله أسبوعًا حتى 18 يناير للسماح بوقت إضافي لمعالجة المركبة الفضائية، وذلك بهدف إختبار نظام الطوارئ لدى مركبة Dragon قبل أن تعطي NASA الاعتماد النهائي للمركبة لبدء نقل رواد الفضاء إلى محطة الفضاء الدولية كجزء من برنامج Commercial Crew التابع للوكالة، وفقا لما نقلته صحيفة CNET.

ودرست الوكالة ما سيحدث عند انطلاق Crew Dragon، حيث سيتم الانفصال عن الصاروخ Falcon 9، وإشعال محركات SuperDraco للابتعاد عن الصاروخ والهبوط في المحيط الأطلسي.

وفقًا للتقييم البيئي النهائي للاختبار الذي تم تقديمه إلى إدارة الطيران الفيدرالية، سيطلق صاروخ Falcon 9 محملاً بالمركبة Crew Dragon من مركز كينيدي للفضاء في فلوريدا، والسماح بالطيران لمدة 88 ثانية قبل بدء اختبار الانفصال على مرحلتين.

واجهت عملية تطوير Crew Dragon في السابق فشل في عملية الانفصال، عندما تسبب تسرب في انفجار إحدى الكبسولات بشكل غير متوقع أثناء الاختبار العام الماضي.

ومن المتوقع أن تقدم كل من ناسا و SpaceX بث فيديو مباشر للاختبار، في 18 يناير المقبل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.