نيويورك تعمل على خطة لتزويد سكانها بانترنت فائق السرعة

0

أكتوبر نت – تكنولوجيا

كشفت مدينة نيويورك الأمريكية النقاب عن خطة استراتيجية لإتاحة الوصول إلى شبكة الإنترنت العالمية لسكانها البالغ عددهم 8.5 مليون نسم ةباستخدام تقنية النطاق العريض والذي يوفر سرعات اتصال عالية، وذلك من خلال الشراكة مع مقدمي خدمات الإنترنت، وهي خطوة يقول عمدة المدينة بيل دو بلاسيو إنها ستساعد في سد الفجوة الرقمية التي يعاني منها بعض سكان المدينة.

سيتم من خلال خطة الإنترنت الرئيسية عقد شراكات بين المدينة ومزودي خدمات الإنترنت، وذلك لتسهيل عمليات السماح وتطوير البنية التحتية، مثل استخدام كابلات الألياف البصرية في الولوج للشبكة العالمية.

وقال دي بلاسيو في بيان “كل مواطن في نيويورك يستحق الوصول للانترنت بسهولة وبأسعار معقولة ” وأشار “إن توفير خدمة النطاق العريض العادل لجميع سكان نيويورك بغض النظر عن المكان الذي يعيشون فيه”، وفقا لماذكره موقع CNET.

ويعد توفير الوصول إلى الإنترنت عالي السرعة هدفًا مهمًا في العديد من المدن والبلدات، وذلك بعد أن أصبحت الخدمات والتعليم يعتمد على الإنترنت.

وفي معظم الأحيان لا تحصل المجتمعات في المناطق منخفضة الدخل على خدمة انترنت جيدة، وذلك لأن مزودي خدمة الإنترنت غالباً ما لا يرغبون في ترقية البنية التحتية في تلك المناطق إلا إذا كانوا واثقين من العوائد.

لذلك تعمل نيويورك على توفير انترنت فائق السرعة من خلال الشراكة مع مزودي خدمة الانترنت، وذلك بسبب وجود عدد كبير من سكانها لايحصلون على سرعات مناسبة من الانترنت تناسب التطور الهائل في مجال الاتصالات والانترنت، الأمر الذي قد يشكل حاجز بين السكان وبين الوصول إلى فرص العمل والتوظيف.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.