الجيش الأمريكي يحظر تطبيق TikTok الشهير من الهواتف الحكومية

0

أكتوبر نت – تكنولوجيا

حظر الجيش الأمريكي استخدام تطبيق TikTok على الهواتف الحكومية، في خطوة تعاكس سياسته تجاه التطبيق الترفيهي، والذي استخدمه مؤخرًا كأداة للتجنيد.

وقال موقع Military.com بأن هذه الخطوة جاءت بناء على توجيهات من البنتاجون، وذلك بعد أن أعلنت البحرية الأمريكية في وقت سابق من هذا الشهر عن حظر “تيك توك” بسبب مخاوف تتعلق بالأمن السيبراني.

ووفقا لما نقله موقع Cnet الشهير نقلا عن متحدث باسم الجيش الأمريكي، قائلا أنه بناء على رسالة تحذيرية اطلقت في مكاتب وزارة الدفاع الأمريكية، حول مخاطر أمنية مرتبطة باستخدام تطبيق تيك توك، وتم دعوة الموظفين باتخاذ الإجراءات المناسبة من أجل سلامة معلوماتهم الشخصية، وإزالة التطبيق على الفور.

في الشهر الماضي، منع الجيش الأمريكي الطلاب العسكريين من استخدام TikTok ، بعد أن عبر السناتور تشاك شومر عن قلقه من جهود تجنيد الجيش التي استخدمت التطبيق.

على الرغم من أن الجيش الأمريكي لا يستطيع منع الأفراد من استخدام TiKTok على هواتفهم الشخصية، إلا أن الجيش ينصح عناصره بتوخي الحذر إذا تلقوا رسائل نصية غير مألوفة.

يشار إلى أن تطبيق TikTok المملوك لـ ByteDance ومقرها بكين، أثار قلق المسؤولين الأمريكيين الذين يخشون أن تكون الشركات الصينية تحت نظر حكومات بلادهم، وبالتالي يمكن أن استخدام ذلك في التجسس لصالحها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.