إكتشاف ثغرات أمنية خطيرة في أجهزة راوتر روكوس اللاسلكية Ruckus Routers

0

أكتوبر نت – تكنولوجيا

اكتشف باحث أمني العديد من الثغرات الأمنية في عدد من أجهزة التوجيه اللاسلكي “الراوتر” من شركة روكوس العملاقة في عالم الشبكات، والتي قامت الشركة على الفور بتصحيحها بشكل عاجل.

ووفقا لتقرير نشره موقع :تك كرانش”، قال الباحث الأمني جال زرور أن الثغرات التي وجدها تكمن في برنامج واجهة مستخدم الويب الذي يعمل على بعض أجهزة التوجيه “الرواترات” الخاصة بالشركة.

ويمكن استغلال هذه الثغرات للدخول للراوتر دون الحاجة إلى كلمة مرور، والتحكم الكامل في أجهزة التوجيه عبر الانترنت عن بعد.

ويعتبر جهاز الرواتر والذي يتم استخدامه في الشبكات المنزلية والشبكات الأكبر، هو خط الدفاع عن الوصول غير المصرح به للشبكة الداخلية، ولكن قد يسقط هذا الخط في حال وجود ثغرات أمنية تمكن المخترقون من التحكم الكامل بالشبكةو التجسس على كافة البيانات المنقولة، وحتى الوصول إلى أجهزة الحاسوب والهواتف المتصلة بالراوتر اللاسلكي.

وقال الباحث الأمني أن الثغرات تفتح المنفذ للتحكم الكامل بالجهاز من خلال صلاحيات المسؤول، وقال “هناك” الآلاف من أجهزة توجيه Ruckus الضعيفة على شبكة الإنترنت. وكشف النتائج التي توصل إليها في مؤتمر الاتصالات السنوي في ألمانيا.

من جانبها، أكدت Ruckus أن الأجهزة التي تدعم، SmartZone و Ruckus Cloud ليست عرضة لخطر الثغرات، مشيرة على المستخدمين ضرورة التأكد من تحديث الرواتر إلى أحدث إصدار، وذلك من أجل ضمان إغلاق جميع الثغرات الأمنية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.