هواوي قد تبيع 100 مليون هاتف ذكي بتقنية 5G في الصين خلال العام المقبل

0

أكتوبر نت – تقنية

مع اقتراب عام 2020، ينتظر العالم أن يحفل العالم صراع على تكنولوجيا الجيل الخامس في الاتصالات، حيث تبرز العديد من التقارير حول الصراع المحتمل بين الشركات التقنية في عالم الاتصالات فائقة السرعة 5G.

ووفقا لما نقله موقع GizChina فقد قال شويتشي توساكا، الرئيس التنفيذي لشركة صناعة المكثفات الذكية في اليابان، أن الطلب على مكونات الشركة سوف يشهد نمواً في العام المقبل مع استمرار الصين في ترويج تكنولوجيا الجيل الخامس.

وأوضح “تلقينا طلبات كبيرة لمحطات 5G الأساسية (المكثفات)”، مشيراً إلى سيتم في استقبال الطلبات المتعلقة بتكنولوجيا الجيل الخامس للهواتف الذكية 5G مطلع عام 2020.

وقال إن شركتي Huawei و ZTE لديهما معظم الطلبات المتعلقة بالمحطات الأساسية لشبكات الجيل الخامس، حيث أن معظم الطلب تأتي مشغلي شبكات الاتصالات الصينية.

وأشار إلى التوقعات بأن تبيع شركة هواوي 100 مليون هاتف ذكي بتقنية 5G في الصين وحدها العام المقبل.

ما علاقة المكثفات الذكية بهواتف الجيل الخامس 5G؟

إن الهواتف التي يتم تدعيمها بتكنولوجيا الجيل الخامس تحتاج 1000 مكثف نظرا لأنها تحتاج طاقة أكبر، بنسبة تزيد 30% عن هواتف الجيل الرابع 4G، لذا فهي تحتاج إلى بطارية أكبر، مما يترك مساحة أقل للمكونات الأخرى في الهاتف; لذلك زادت الحاجة لمكثفات ذكية وأكثر تطوراً بحيث يمكنها تخزين المزيد من الطاقة في مساحة أصغر.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.