هواوي تعتزم إتاحة بديل لحزمة تطبيقات جوجل بنهاية العام

0

أكتوبر نت – تكنولوجيا

مازالت شركة هواوي تعمل على التخلص من الحظر الذي طالها من قبل شركة جوجل، الأمر الذي أدى إلى التأثير بشكل كبير على استراتيجيات وخطط الشركة، دون أن تبدي الشركة أي علامات للضعف أو الخضوع أمام قرار جوجل.

حيث قال تقرير جديد نشرته “مجلة الإيكونوميك تايمز” بأن شركة هواوي تكثف جهودها في المرحلة الحالية من أجل إنشاء بدائل لتطبيقات جوجل الشعبية، ويتجلى ذلك من خلال عمل الشركة مع مطورين هنود من أجل تحقيق إنجاز في البدائل المناسبة.

وقال الرئيس التنفيذي، -وفقا لما ذكرته الإيكونوميك تايمز- لشركة هواوي وهونر : “لدينا خدمات هواوي للموبايل الخاصة بنا ونحاول بناء حزمة تطبيقات الموبايل الخاص بنا، حيث ستكون معظم التطبيقات الرئيسية مثل الملاحة والمدفوعات والألعاب والرسائل جاهزة بحلول نهاية ديسمبر. ”

وترغب شركة هواوي للتخلص من حزمة جوجل الكاملة بكل تطبيقاتها التي تحظى بشعبية كبيرة، بحيث تشمل بدائل من تطويرها لكل من Google Play، و Google Maps، و Gmail، و Google Pay، و YouTube، و Google Play Store، كلها تطبيقات ترغب هواوي في إيجاد بدائل لها بسبب الحظر.

ووفقا للتقرير، فإن هواوي تقدم حوافز كبيرة للمطورين الهنود لدمج تطبيقاتهم مع خدمات Huawei Mobile Services بفضل صندوقها الذي تبلغ تكلفته مليار دولار لجهودها في تطوير بديلها الخاص  لنظام Google Mobile Services.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.