بعد تقارير التجسس .. جوجل وأبل تحذفان تطبيق ToTok الإماراتي من متاجرهما

0

أكتوبر نت – تقنية

قامت Google و Apple بإزالة تطبيق المراسلة الإماراتي المسمى ToTok وسط مزاعم بأنه يستخدم بأغراض للتجسس، حيث ذكرت نيويورك تايمز بان التطبيق يعمل لصالح الحكومية الإماراتية في أغراض التجسس على المستخدمين، من خلال إمكانية الوصول إلى محادثات وحركات المواطن والمعلومات الشخصية الأخرى مثل الصور.

وقامت Google بإزالة التطبيق يوم الخميس الماضي وسحبت Apple ذلك في اليوم التالي. ومع ذلك، يمكن لمستخدمي ToTok، الذين لديهم تطبيق بالفعل على هواتفهم، الاستمرار في استخدامه.

وأخبر ToTok المستخدمين أنه سيعود إلى متاجر التطبيقات قريبًا، وفي مدونة التطبيق، كتب مالكوه أنه “غير متاح مؤقتًا” في متجر تطبيقات Apple ومتجر Google Play بسبب “مشكلة فنية”.

وكتبت الشركة مالكة التطبيق “بينما يواصل مستخدمو ToTok الحاليون التمتع بخدمتنا دون انقطاع، نود أن نبلغ مستخدمينا الجدد أننا نشارك بشكل جيد مع Google و Apple لمعالجة المشكلة”.

ووعدت الشركة بالعودة “في المستقبل القريب” بميزات جديدة مثل الدفع والأخبار والتجارة والترفيه.

ويبلغ عمر تطبيق ToTok بضعة أشهر فقط، ولكن تم تنزيله من قبل المستخدمين في الشرق الأوسط وأوروبا وآسيا وأفريقيا وأمريكا الشمالية، وفقًا لما ذكرته صحيفة نيويورك تايمز.

أظهر متجر Google Play أن لديه خمسة ملايين عملية تنزيل Android وحدها قبل إزالته، وكان أحد أكثر التطبيقات الاجتماعية التي تم تنزيلها في الولايات المتحدة الأسبوع الماضي.

يشار إلى أنه لا يجب الخلط بينه وبين تطبيق TikTok الشهير، حيث يقوم تطبيق ToTok بتسويق نفسه كوسيلة سهلة وآمنة للدردشة عبر الفيديو أو النص.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.