أبل تعمل على تكنولوجيا الأقمار الصناعية لتوفير اتصال لأجهزتها بشكل مباشر

0

أكتوبر نت – تكنولوجيا

تسعى شركة أبل الامريكية لتحافظ على مكانتها الرائدة بين العلامات التجارية، حيث ذكرت تقارير جديدة عن مشروع سري تقوم عليه الشركة من أجل تطوير تكنولوجيا الأقمار الصناعية من توصيل كافة أجهزتها بشكل مباشر من خلالها دون الحاجة إلى شبكات خارجية.

وقال تقرير جديد صادر عن “بلومبيرج”، إن أبل قد عينت عدد من مهندسي الطيران والفضاء، وكونت فريق تقني بأعلى المقاييس، وذلك من أجل وضع تخطيطات وتصميمات للأقمار الصناعية واللاقطات الهوائية، من أجل وضع تصور لتحقيق اختراق من خلال توفير إمكانية إرسال واستقبال البيانات لمستخدمي أجهزتها بشكل مباشر من خلال شبكتها الخاصة والمتوافرة دائما.

ونوه التقرير بأن المشروع الجديد مازال في مرحلة مبكرة جداً، حيث من الممكن أن يتم إلغاؤه، وقال التقرير بأن شركة أبل لن تقوم بالضرورة ببناء أقمارها الاصطناعية الخاصة، بل من الممكن أن تقوم الشركة بتطوير أجهزة الإرسال أو المعدات الأرضية فقط للاستفادة من عمليات نقل البيانات لأجهزة الاتصالات المدارية.

بحيث يمكن استخدام التقنية لتقديم البيانات فعليًا مباشرة إلى أجهزة Apple ، أو يمكنها توصيلها ببعضها البعض بشكل مستقل عن شبكة بيانات شركة الهاتف المحمول. كما يمكن استخدامه لتوفير خدمات موقع أكثر دقة لخرائط وإرشادات أفضل، كما يقول التقرير.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.