فولكس فاجن تُدخل سياراتها الكهربائية ذاتية القيادة إلى قطر بحلول عام 2022

0

أكتوبر نت – تكنولوجيا

وقعت شركة فولكس فاجن الألماني وهيئة الاستثمار القطرية اتفاقية جديدة من أجل تطوير خدمة نقل عمومية ذاتية التحكم لمدينة الدوحة بحلول عام 2022.

وتم توقيع الاتفاق يوم السبت الموافق 14 ديسمبر 2019 بين الطرفين، والذي شمل 4 علامات تجارية تابعة لمجموعة فولكس فاجن، وذلك بهدف تطوير نظام النقل والمواصلات في قطر، بحيث يشمل تطوير وسائل النقل التي تشمل السيارات والحافلات الكهربائية ذاتية التحكم، وتطوير البنية التحتية، حيث سيتم دمج السيارات ذاتية التحكم مع النظام العام للمواصلات.

فيما يشمل المشروع إدخال 35 سيارة كهربائية ذاتية القيادة من فولكس واجن ID.BUZZ، والتي تستطيع أن تنقل 4 ركاب في الرحلة ضمن مسارات شبه ثابتة في الطرق، كما سيشمل 10 حافلات متطورة لاستيعاب عدد ركاب أكبر.

وستبدأ الاختبارات للسيارات والحافلات الكهربائية التي ستدخل الخدمة مع بداية عام 2020، على أن تبدأ التجارب على أرض الواقع مع دخول عام 2021، على أن يبدأ العمل الفعلي والتطبيق في 2020.

وفي هذا الصدد قال السيد منصور بن ابراهيم آل محمود الرئيس التنفيذي لجهاز قطر للاستثمار: “كي تتقدم مدننا، نحن بحاجة ماسة إلى موجة جديدة من الابتكار والإبداع، كتقنيات النقل التي تتمتع بخاصية الذكاء الاصطناعي والخالية من الانبعاثات والتي ستساعد على تعزيز التنقل الحضري وتقليل الازدحام وتحسين كفاءة الطاقة”، وفقا لما أوردته صحيفة الوطن القطرية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.