باحث أمني يحذر من هاتف آيفون 11 برو

هاتف آيفون 11 برو يجمع بيانات الموقع

0

آيفون 11 برو الهاتف الجديد الذي تم تقديمه في الأسواق في الأيام الماضية حذر منه باحث آمني، وذلك لأنه يقوم بجمع ونقل جميع البيانات الخاصة بالشخص الذي يحمل هذا الهاتف وتحديد الموقع الخاص به بشكل مستمر، وهذا حتى إذا كان يوجد تعطيل لجميع الإعدادات التي تخص خدمات الموقع في التطبيقات وهو من السلوكيات التي تشكل خطر أمني كبير.

خبراء أمنيون يحذرون من هاتف آيفون 11 برو

جديراً بالذكر أيضاً أن برايان كريبس الصحفي الأمني أكد أن أيفون 11 برو يتصل بوحدة تسمى بنظام المواقع العالمي، وهي “GPS” والتي تخص بشكل دوري ومستمر جمع البيانات التي تخص الموقع.

وأوضح كريبس هذا في المقطع الخاص بالفيديو أن سجل يوجد على هاتف آيفون 11 برو هو الذي يعمل بالإصدار 3.2.13 الخاص بنظام التشغيل الحديث “آي أو إس”، ويوجد مقطع فيديو يظهر أن هذا الهاتف يقوم بجمع البيانات GPS للعديد من التطبيقات.

كما أنه يقدم جميع الخدمات الخاصة بالنظام وهذا حتى مع التعطيل اليدوي الخاص بجميع خدمات الموقع بشكل فردي خاص بإعدادات الهاتف، ومن أكثر الأشياء الذي تثير الأهتمام أن هاتف آيفون 11 برو يبحث عن جميع البيانات الخاصة بالـ GPS حتى عندما يتم تفعيل المستعلم الخيار الخاص بمنع الوصول لجميع البيانات الخاصة بالموقع بشكل نهائي لجميع الإعدادات الخاصة بالتطبيقات، وهي من أكثر الأشياء الهامة والاساسية الذي يتم تقديمها جميع الأوقات.

آيفون 11 برو لا يوفر سياسة الخصوصية

كما أن آبل تؤكد أن السياسة الخاصة بالخصوصية تتوفر عند الإطلاع على الشاشة الخاصة بالإعدادات، وأيضاً الخدمات الخاصة بالموقع في جميع هواتف آيفون وأن الهاتف سوف يرسل صورة مستمرة من المواقع الذي يكون لها علامات جغرافية وبشكل خاص النقاط الذي يكون فيها اتصال واي فاي قريبة.

وأيضاً الأبراج الخاصة بالاتصال الخلوى وهذا في حالة إذا كان الهاتف يدعم هذه الخدمة، وهذا في النموذج المجهول والمشفر لآبل، ويتم استعماله أيضاً في الزيادة الخاصة بقاعدة البيانات الذي يتم الحصول عليها من خلال العديد من النقاط الساخنة التي تخص شبكة الواي فاي وجميع مواقع الأبراج الخلوية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.