قد لا يحدث سباق فورد إف -150 مقابل تسلا سايبرترك في شد الحبل

0

هذه هي كلمات رئيس تسلا أيلون مسك الذي قبل يوم الإثنين تحدى فورد في شد الحبل بين حربه التي تم كشف النقاب عنها مؤخرًا سايبرتروك و اف-150 شاحنة النقل الأكثر شعبية في العالم، ولكن الآن يبدو أن المسؤولين التنفيذيين في فورد لديهم أفكار ثانية حول إعادة المباراة.

قام صني مادرا رئيس المختبر الحركي لشركة فورد لصناعة السيارات، بإعلان تحدي بعد أن أظهر مسك شريط فيديو عن شد الحبل بين السيارتين في حدث سايبرتروك يوم الجمعة 22 نوفمبر.

من المؤكد أن سيارة سايبرتروك قامت بسحب اف-150 على طول الأسفلت، وكانت إطاراتها تصرخ وهي تحاول عبثاً أن تسير في الاتجاه الآخر، كان الشاحنة الكهربائي من تسلا هي الفائزة في اختبار القطر المحدد هذا، حيث أثبت فيما يخص مسك ، أن بيك آب الذي لم يُطلق بعد يتمتع بقوة فائقة.

لكن مادرا لم يكن لديه أي شيء، حيث نشر على تويتر تحدي مسك لاختبار سحب حيث يمكن لفورد اختيار طراز اف-150 بنفسها.

وكتب مادرا في تغريدة نُشرت يوم الاثنين “يا إلون مسك، أرسل لنا سايبرتروك وسنفختبر تفاحتك مقابل تفاحتنا”.

مادرا ليس الوحيد الذي لا يقتنع بنزاهة القتال الموضحة في لعبة تسلا الساحبة، قام موقع كار ون للسيارات، من بين أمور أخرى، باختيار التحدي بعناية، مما يشير إلى أنه بعيد عن الحياد.

يبدو أكثر من المحتمل أن طراز اف-150 المستخدم في التحدي لم يكن النموذج الأقوى، بينما رفض مسك ذكر سايبرتروك التي استخدموها هناك ثلاثة إصدارات، مع إمكانية لعب لعبة شد الحبل مع أعلى المواصفات نسخة ثلاثية المحركات ذات الدفع الرباعي قادرة على سحب 14000 رطل، لا يستطيع محرك سايبرتروك ذو العجلات الخلفية، الذي يعمل بمحرك واحد، سوى سحب نصف هذا.

قال موتور1 إن مركبة مسك هي على الأقل طراز المحرك المزدوج، الذي يمكنه سحب ما يصل إلى 10000 باوند، يتراوح نطاق القطر القياسي لسيارة فورد اف-150 ما بين 5000 و8000 رطل، على الرغم من أن التكوينات الخاصة يمكنها دفع ذلك إلى 13200 رطل.

ولوحظ أيضاً كيف يحصل سايبرتروك على البداية في سباق اف-150، مما يمنحها مزيداً من الزخم من خارج اللعبة.

“ببساطة فإن اف-150 المستخدمة في هذا الفيديو أخف وزنا بشكل ملحوظ، وأرخص، وربما ضعيفة للغاية مقارنة بخصمها الكهربائي”، وخلص موتور1.

لا يبدو أن رغبة مدير فورد في إعادة المباراة على قدم المساواة تتقاسمها بقية إدارة فورد، وقال متحدث باسم الشركة لفوكس نيوز إن “تغريدة ساني كانت سخرية لتوضيح عبثية فيديو تسلا، لا شيء أكثر من ذلك”

وقال المتحدث باسم الشركة: “من خلال شاحنة أمريكا الأفضل مبيعًا منذ 42 عاماً، ركزنا بالفعل على خدمة عملاء الشاحنات لدينا بغض النظر عن ما يقوله أو يفعله الآخرون”، “إننا نتطلع إلى إنتاج طراز اف-150 الهجين الجديد كلياً في العام المقبل، وطائرة اف-150 الكهربائية بالكامل في غضون بضع سنوات.”

لم يخجل أحد من أي مكان آخر من الدعاية، فاستمع مسك إلى أنه مستعد للتحدي، إذا فاز سايبرتروك، فمن المؤكد أنه يمكن أن يعزز أرقام الطلب المسبق، والتي وصلت حتى يوم الاثنين إلى 200000، إذا خسرت، حسنًا يمكنها أن تقف وتقف في الزاوية بنوافذها المحطمة .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.