انتكاسات جديده تتعرض لها روبوتات التسليم الخاصه بشركة FedEx

0

تعرضت روبوتات التسليم لانتكاسة هذا الأسبوع عندما أوضحت مدينة نيويورك أنهم غير مرحب بهم هناك. على الأقل لغاية الآن.

في يوم الاثنين 25 نوفمبر، بعد أيام قليلة فقط من اكتشاف روبوت تابع لشركة FedEx “SameDay Bot” وهو يتجول على طول شارع مانهاتن، أرسل محامو وزارة النقل في مدينة نيويورك خطابًا بوقف صمود قوي إلى شركة الشحن العملاقة، ذكرت CNN.

حذرت الرسالة شركة FedEx من أن روبوت التسليم في آخر ميل قد انتهك قواعد حركة المرور المتعددة، مضيفاً أن أي نزهات أخرى تقوم بها الآلة قد تؤدي إلى عواقب وخيمة على الشركة.

وقال المحامون في الرسالة: “أنت مُوجَّه بموجبه بالتوقف والكف فوراً عن تشغيل برامج SameDay Bots الخاصة بك في الشوارع والأرصفة في مدينة نيويورك”، “عدم القيام بذلك قد يؤدي إلى الاستيلاء على الممتلكات، والإشعارات بالانتهاك أو بدء الإجراءات القانونية.”

يُظهر مقطع فيديو تم نشره على Twitter الأسبوع الماضي الروبوت الذي يمتد إلى ما يبدو أنه مستودع FedEx في المدينة، كان مظهره غير متوقع جزءاً من الجهود المبذولة لتعزيز Small Business Saturday، وهي مبادرة من American Express تشجع الناس على التسوق في المتاجر المحلية، ولكن عندما اشتعلت الرياح المدينة من حيلة، لم يكن لديهم أي من ذلك.

حتى عمدة مدينة نيويورك بيل دي بلاسيو خاض، وقال: “بادئ ذي بدء، FedEx، لا تحصل أبدًا على روبوت للقيام بعمل نيويوركر، لدينا خيرة العمال في العالم.

ثانياً: لم نمنح الإذن لهؤلاء بالانسداد في شوارعنا. إذا رأينا أيًا من هذه الروبوتات، فسنرسلها للتغليف”

تُحظر المركبات الآلية من الأرصفة في مدينة نيويورك، ولا يملك روبوت FedEx إذناً خاصاً بالعمل هناك، لكن مع خطاب وقف الإيقاف، يبدو المسؤولون حريصين على إرسال رسالة قوية لمشغلي روبوت التسليم الآخرين الذين قد يفكرون في فعل نوع من حيل مماثلة.

SameDay Bots

كشفت FedEx النقاب عن SameDay Bot في وقت سابق من هذا العام، تستخدم آلة الدفع الرباعي، التي تنقل عناصر التوصيل داخل مقصورة آمنة، أجهزة استشعار وكاميرات lidar لمساعدتها على تجنب العقبات، على عكس بعض منافسيه، يمكن أن يتعامل روبوت FedEx بشكل مريح مع التضاريس غير المستوية وحتى التعامل مع الخطوات ، مما يمكّنه من الاقتراب من باب المستلم لتسهيل التسليم.

وقال بري كاري نائب الرئيس التنفيذي وكبير مسؤولي التسويق والاتصالات في FedEx، عندما كشفت الشركة النقاب عن الروبوت “FedEx SameDay Bot” عبارة عن ابتكار مصمم لتغيير وجه التسليم المحلي ومساعدة تجار التجزئة بكفاءة في تلبية توقعات العملاء المتزايدة”.

يقوم عدد من الشركات بتطوير روبوتات توصيل مماثلة المظهر، تعتبر Starship Technologies، على سبيل المثال رائدة في هذا المجال، بينما تختبر Amazon أيضاً جهازها الخاص .

في الوقت الحالي تقتصر الروبوتات في الغالب على مواقع مغلقة مثل الحرم الجامعي، ولكن مع تطور التكنولوجيا وتخفيف القيود التنظيمية، يمكن أن تصبح الآلات سمة من سمات الحياة العصرية، قد يستغرقون بعض الوقت للحضور إلى مدينة .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.