تتقدم آبل ببراءة اختراع يمكنها القضاء على النقاط العمياء للسيارة

0

قد تكون آبل أقرب إلى الانخراط في سوق السيارات من خلال براءة اختراع جديدة تهدف إلى القضاء على النقاط العمياء للسيارة.

تحمل براءة الاختراع، التي أبلغت عنها أولاً شركة Patently Apple، “أنظمة لتحسين وظيفة المرآة الجانبية للسيارة”. وإليك طريقة عملها: تقوم التقنية بشكل أساسي بعرض صور للبيئة المحيطة داخل النقاط العمياء للسيارة على نافذة السيارة أو الزجاج الأمامي.

هناك أيضاً بعض تقنيات التعرف على الوجه، مع وجود كاميرا مثبتة على الزجاج الأمامي في اتجاه السائق والتي ستكون قادرة على اكتشاف ملامح وجه السائق، من خلال قراءة وجه السائق، ستتمكن المرايا الجانبية من التراجع أو التمدد.

تبدو تقنية براءة الاختراع مشابهة لتلك التي ابتكرتها Alaina Gassler البالغة من العمر 14 عامًا، تركز فكرة Gassler على كاميرا ويب خارج جانب الركاب، وجهاز عرض يعرض لقطات كاميرا الويب هذه إلى داخل الركن الأمامي للسيارة، والتي غالباً ما تكون نقطة عمياء للسائقين.

بينما يبدو أن براءة اختراع آبل هي نفس مفهوم عرض لقطات النقطة العمياء إلى حيث يمكن للسائق رؤيتها، تقدمت آبل بطلب للحصول على براءة الاختراع في عام 2016، بينما تم إنشاء اختراع Gassler في عام 2019.

يفترض أيضاً أن براءة اختراع آبل مخصصة لكل من أوضاع القيادة والسائق المستقل، السؤال الوحيد هو مع ذلك هل هذه البراءة لمحة مبكرة جداً عن بدايات سيارة ابل؟

انتشرت الشائعات من قبل حول أن أبل مهتمة ببناء سيارة، في الآونة الأخيرة أفادت رويترز أن شركة آبل تجري مناقشات مع الشركات التي تصنع تقنية الاستشعار في أنظمة المركبات المستقلة.

يقال إن مشروع سيارة آبل ذاتية القيادة، الملقب بـ مشروع تيتان، قد عين موظفين سابقين في تسلا و جوجل للتعامل مع تقنية السيارة ذاتية القيادة، وفقًا لرويترز يعمل لدى شركة آبل حوالي 1200 شخص يعملون في مشروع تيتان، كما سجلت ما يقرب من 80،000 ميل اختبار السيارات ذاتية القيادة في ولاية كاليفورنيا العام الماضي.

توقع محلل آبل Ming-Chi Kuo العام الماضي أن تطلق سيارة آبل حوالي 2023 إلى 2025، وأن البراءة التي تم إصدارها حديثاً يمكن أن تثبت أنها خطوة في هذا الاتجاه حتى تصل سيارة Apple إلى السوق.

تواصلت الاتجاهات الرقمية مع آبل للتعليق على براءة الاختراع، وسوف نقوم بتحديث هذه القصة بمجرد أن نسمع أي جديد عنها مرة أخرى.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.