تشافي على أعتاب القيادة الفنية لنادي برشلونة .. فهل هو المدرب المناسب؟

0

أكتوبر نت – رياضة

تداولت العديد من الصحف الرياضية حول العالم عن نية نادي برشلونة الإسباني بالتعاقد مع لاعبها السابق تشافي هيرنانديز ليقود الإدارة القنية للفريق، خلفاً للمدرب الحالي إرنستو فالفيردي.

ومع التراجع على مستوى الاداء والنتائج للفريق، يبدو أن إدارة برشلونة قد اكتفت من الدفاع عن فالفيردي وبدأت بالبحث عن مدرب يقود الفريق من أجل مشروع جديد.

وظهر لاعبي الفريق في الفترات الأخيرة بحالة من عدم الارتياح، خاصة وأن المستويات المعهودة للاعبين لم تعد تضفي البريق على اللعب الجميل الذي اعتاد مشجعي البلاوغرانا على مشاهدته، حيث يبدو وأن الفريق خارج عن السيطرة تحت قيادة فالفيردي.

ويرى عدد من المحللين الرياضيين، أن نادي برشلونة يحتاج إلى قائد حقيقي ليقود الفريق إلى بر الأمان، وربما أن إدارة برشلونة لا تجد أفضل من الرجل الذى كان قائد الفريق من قبل، وحقق معهم لقب دوي الأبطال المفقود منذ 2015.

ونشرت صفحة “تاكتيك 442” على فيسبوك المهتمة بشؤون كرة القدم، أن برشلونة يحتاج لقائد يمتلك صلاحية كبيرة، ويعطى حجم لكل لاعب بالفريق، وذلك في ظل الأخبار التي يتم تداولها على نطاق واسع بأن اللاعبون في الفريق هم من يتحكمون بالقرار.

ووفقا لما نشرته، فإن محلل الصفحة الرياضي يرى أن تشافي كشخص يناسب برشلونة كمدرب مساعد وليس مدرب الفريق مباشرة، خصوصا أنه يقدم مستوى سئ مع السد القطري، ولا يمتلك الخبرة التدريبية الأوروبية.

من جانب آخر، فقد برز اسم الهولندي كومان لمدرب جديد لبرشلونة، والذي يشبه في فلسفته كل من كرويف وجوارديولا، الأمر الذي يقوده لقيادة الفريق، وتعيين تشافي كمدرب مساعد، والذي يراه المحللون السيناريو الأفضل، لتجنيب تشافي الاصطدام بالفشل في المجال التدريبي كما حدث مع تيري هنري.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.