اتحاد الرياضة للجميع يختتم سلسلة سباق الدراجات الهوائية للسيدات

بمشاركة 1000 سيدة

0

أكتوبر نت – جدة

تعد رياضة ركوب الدراجات واحدة من أسرع الرياضات نمواً في المملكة العربية السعودية، حيث شاركت أكثر من 1000 امرأة مؤخرًا في أول حدث رئيسي لركوب الدراجات في البلاد، وهو سلسلة من ثلاثة سباقات عقدت في جدة والرياض والخبر، وفقا للحساب الرسمي لاتحاد الرياضة للجميع عبر ” تويتر”

وحظيت المسابقة  “سباق الدراجات الهوائية للسيدات” بثناء من الاتحاد السعودي للرياضة للجميع الذي نظم هذا الحدث ، حيث وصفت مديرة الاتحاد شيماء صالح الحسيني  السلسلة بأنها “حدث تاريخي حقيقي للصحة والعافية في المملكة العربية السعودية” “.

في السباق الأخير من السلسلة، الذي أقيم في الكورنيش في الخبر، حصلت ناديا سكوكدي على المركز الأول، تليها فلوريا مارتياس ونسمة صديقي.

,شاركت أكثر من 800 امرأة في السباق الأول، الذي أقيم في جامعة الأميرة نورة بالرياض ، حيث انضمت أحلام الزيد إلى سكوكدي و مارتياس على المنصة النهائية.

فيما استقبل سباق جدة أكثر من 200 امرأة في ملعب الجوهرة، حيث احتلت مارتياس المركز الأول ، وأروى العمودي وسمر رهبيني في المركز الثاني.

ووفقاً لاتحاد الرياضة للجميع، تزداد شعبية ركوب الدراجات كرياضة في جميع أنحاء المملكة ، وقالت أن الإحصائيات الرسمية أن 1.1% من السكان يمارسون رياضة الدراجات بشكل أسبوعي منهم 32% من السيدات.

وقالت الحسيني بأن الاتحاد سيعمل على تنظيم المزيد من المسابقات والفعاليات الرياضية، وزيادة مستويات النشاط البدني وإشراك جميع الأشخاص في كافة أنواع الأنشطة المنظمة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.