حصول ميسي على جائزة الكرة الذهبية

0

حصل اللاعب العالمي الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم نادي برشلونة الإسباني بجائزة الكرة الذهبية، والتي تسمى جائزة بالون دور حيث تم اختياره كأفضل لاعب في العالم لعام 2019.

بينما قام بتسليم جائزة الكرة الذهبية إلى ليونيل ميسي اللاعب الكرواتي لوكا مودريتش لاعب نادي ريال مدريد الإسباني، والذي فاز بتلك الجائزة العام الماضي، وجاء ذلك على مسرح دو شاتليه في باريس.

وتعتبر تلك الجائزة هي الجائزة السادسة في تاريخ اللاعب العالمي الارجنتيني ليونيل، ليصبح وبشكل منفرد على عرش عظماء العالم، ويكون متفوق بذلك على اللاعب البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب نادي يوفنتوس الإيطالي، الذي حصد تلك الجائزة خمسة مرات.

وقد سجل ليونيل ميسي 46 هدف في إطار 54 مباراة مع نادي برشلونة، ومنتخب الأرجنتين وذلك في عام 2019، وحصد اللاعب مع فريقه لقب الليجا للمرة العاشرة في تاريخ مسيرته الكروية.

وبينما جاء في المركز الثاني اللاعب الهولندي فيرجيل فان دايك مدافع ليفربول ثم في المركز الثالث اللاعب البرتغالي كريستيانو رونالدو، وجاء في المركز الرابع اللاعب السنغالي ساديو ماني مهاجم ليفربول، بينما جاء في المركز الخامس اللاعب المصري محمد صلاح نجم ليفربول، وذلك بقائمة أفضل اللاعبين في العالم.

وتقدم الفرعون المصري محمد صلاح مركز واحد عن العام السابق، بعدما كان في المركز السادس، بينما لم يحضر محمد صلاح الحفل في باريس بعد تأكده من عدم فوزه بتلك الجائزة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.