تغيير ميعاد كأس الأمم الأفريقية لعام 2021 بسبب الظروف المناخية

0

صرح الاتحاد الأفريقي لكرة القدم بأن ميعاد كأس الأمم الأفريقية لعام 2021 تم تغييره بسبب الظروف المناخية، حيث كان من المفترض أن تكون مقر إقامة البطولة في الكاميرون بداية من يوم 11 يونيو حتى يوم 9 يوليو 2021، ويكون بناء عن ذلك حدوث أزمة بسبب قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم سيقام بالنظام الجديد من يوم 17 يونيو وذلك حتى 4 يوليو 2021.

بينما جاء ضمن تصريحات الاتحاد الإفريقي لكرة القدم بأنه بناء عن التغييرات في الظروف المناخية سيتم تحديد الميعاد الخاص بانطلاق منافسات كأس أمم إفريقيا لعام 2021، وذلك بالتنسيق بين الاتحاد الإفريقي والكاميرون.

كما أنه من ضمن التصريحات سيتم القرار بأن الإدارة تعمل على تحديد مواعيد المباريات، والوقت الخاص بها، وأيضاً مكانها، وجاء ذلك بعد تحليل آراء الفرق المعنية، وجدير بالذكر أنه تم إقامة البطولة لأول مرة في الصيف في شهر يونيو وشهر يوليو الماضي لعام 2019، وذلك بمشاركة 24 فريق وذلك للمرة الأولي، وقامت دولة مصر باستضافة تلك المشاركة.

بينما أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم بأن دولة الصين تعمل على استضافة لمونديال الأندية لعام 2021، ويكون ذلك بمشاركة 24 فريق وذلك في النسخة الأولى بالنظام الحديث، كما أن الاتحاد الدولي والكاميرون سيعملان على المحاولة من الخروج من ذلك المأزق، ويكون ذلك بتعديل موعد إحدى البطولتين.

كما أن تلك البطولة سيتم المشاركة فيها ثمانية أندية أوروبية وستة من الأندية من أمريكا الجنوبية، كما تقوم إفريقيا وآسيا وأمريكا الشمالية بالمشاركة لثلاث نوادي لكل منها، كما أن التصريحات توضح بأن أبطال أخر أربع مواسم لبطولة دوري أبطال أوروبا 2018، و2019، و2020، و2021 سيعملون على المشاركة في مونديال الأندية 2021.

وجاء من ضمن تصريحات رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم بأن ذلك يكون قرار تاريخي في كرة القدم كما ستكون أن ذلك مسابقة يشارك فيها كل شخص يحب كرة القدم، كما ستستضيف قطر لكأس العالم للأندية في عام 2019 و2020 ويكون ذلك بمشاركة سبعة من الأندية.

وجدير بالذكر أن كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم لعام 2021 وتعتبر النسخة 33 من البطولة الأولى لكرة القدم في أفريقيا، كما تستضيف الكاميرون تلك المسابقة، وذلك للمرة الثانية بعد أن قامت بإستضافة النهائيات في عام 1972.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.