محاولة سرقة آثار للحرمين باءت بالفشل

0

أعلن مسئولين فى المملكة العربية السعودية بالقيام بظبط شخص تركي الجنسية، وهو يقوم بمحاولة سرقة آثار للحرمين من معرض معني بآثار الحرمين الشريفين وعماراتهما.

كما تمكنت الجهات الأمنية الشرطية بناء عن التصاريح والتقارير في مدينة الرياض في المملكة العربية السعودية من إلقاء القبض على شخص وافد أجنبي يكون تركي الجنسية، حاول القيام بسرقة بعض الآثار الموجودة بمعرض عمارة الحرمين الشريفين.

كما أنه وبحسب التقارير الإعلامية والصحفية التي أكدت بأن ذلك الشخص التركي قام بالتسلل إلى المعرض قبل الفجر في محاولة منه لسرقة بعض الآثار القديمة، وفي هذا الوقت قامت قوات الشرطة في المملكة العربية السعودية بإلقاء القبض على ذلك اللص أثناء تنفيذه لتلك العملية.

كما أنه بناء عن تلك الاخبار حدث تفاعل كبير وذلك بين الناشطين على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، كما قام بعض من المغردون بربط تقرير تركي رسمي سابق يفيد عن وجود قطع من الحجز الأسود في مسجد صوقوللو محمد باشا في إسطنبول.

كما أن لتلك الناشطين الكثير من الردود ما بين الهجوم والإدانة لذلك الشخص الذي قام بتلك العملية، ومنهم من قام بالسخرية تجاه ما حدث، وأخرين قاموا بالتنديد للحكومة السعودية بضرورة تطبيق الجزاءات على ذلك الشخص حتي لا يحدث مثل ذلك مرة أخرى.

وعلى صعيد أخر فقد صرحت جريدة سعودية بأنه قد نشب حريق في مستودعين في جدة في المملكة العربية السعودية دون حدوث أو وقوع أي إصابات، كما أنه بناء عن التصريح بأنه تم السيطرة على الحريق الذي حدث، بينما أعلنت فرق الإطفاء فى الدفاع المدنى قيامهم وتمكنهم من إخماد ذلك الحريق الذي اندلع في مستودعين جنوبى المحافظة.

وجدير بالذكر أن المديرية العامة للدفاع المدني في المملكة العربية السعودية قد وضحت من خلال كتابة تويته لها على حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر بأنه الدفاع المدنى قام باخماد الحريق الذي اندلع في جدة والذي نسب في مستودعين جنوب المحافظة دون وقوع أي إصابات او حدوث مكروه لأي شخص فى ذلك المستودع.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.