استضافة المملكة لفعاليات معرض الكهرباء لتحقيق مكاسب مالية كبيرة

0

استضافة المملكة لفعاليات معرض الكهرباء لتحقيق مكاسب مالية كبيرة، حيث انه تقوم المملكة العربية السعودية في الفترة بين يوم التاسع عشر من شهر نوفمبر الحالي إلى يوم الواحد والعشرون من شهر نوفمبر الحالي باستضافة الدورة السنوية، ويكون ذلك ضمن فعاليات معرض الشرق الأوسط للكهرباء في المملكة العربية السعودية.

ويكون ذلك عبارة عن مؤتمر ومعرض تجاري يكون متخصص في دعم الجهود التي تعمل على تنويع الطاقة، والمجالات الخاصة بحلول الطاقة المتجددة، كما يكون ذلك بمشاركة عدد من الخبراء البارزين في قطاع الطاقة العالمي، ويكون ذلك لاستكشاف فرص نموه في المملكة العربية السعودية.

كما أنه سيقام معرض الشرق الأوسط للكهرباء في المملكة العربية السعودية في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض، والتي قامت شركة إنفورما ماركتس بتنظيمه، ويكون ذلك بدعم من مدينة الملك عبد الله للطاقة الذرية والمتجددة، وأيضًا بدعم من غرفة الرياض، وكذلك الهيئة السعودية التي تكون خاصة بالمواصفات والمقاييس والجودة.

كما تحدث وكيل وزارة الطاقة والصناعة والثروة المعدنية الدكتور نايف العبادي وكيل وزارة الطاقة والصناعة والثروة المعدنية بأن ذلك المعرض يعمل على الاسهام في دعم اتخاذ الخطوات الرئيسية، والتي تعمل على تطوير قطاع الطاقة، وله مميزات التكامل والتنوع في المملكة العربية السعودية.

كما أن موعد إطلاق معرض الشرق الأوسط للكهرباء في المملكة العربية السعودية يأتي بالتزامن مع حضور المملكة في ريادة التوجهات الخاصة بالاستثمارات للطاقة على الصعيد الإقليمي، ويكون ذلك ضمن توظيف استثمارات تكون بقيمة نصف مليار ريال سعودي أي ما يعادل مائة وثلاثة وثلاثون مليار دولار أمريكي في قطاع الطاقة، كما ستقوم الحكومة السعودية بتخصيص قسم منها حتي يتم دعم قطاع الطاقة المتجددة.

وعلي صعيد آخر فقد أعلن حاكم مصرف لبنان رياض سلامة بأن استقالة رئيس الوزراء سعد الحريري التي تم الإعلان عنها في السعودية بضغط من سلطات الرياض، والتي أثرت بشكل سلبي على الاقتصاد اللبناني، كما أن البنك المركزي يعمل على الحفاظ على استقرار عملة بلاده.

وجدير بالذكر أن السلطات السعودية قامت بدفعه للاستقالة بعد أن قامت بمنعه من مغادرة البلاد، حتى تدخل الرئيس الفرنسي مانويل ماكرون في ذلك الأمر، إلى أن اكتشف أنه المملكة العربية السعودية وراء سماح سعد الحريري بمغادرتها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.