منح سبعون شخص الإقامة في السعودية مقابل مبلغ مالي

0

قامت مركز الإقامة المميزة في المملكة العربية السعودية بمنح سبعون شخص من مختلف الجنسيات الحصول على الإقامة، ويكون ذلك بعد دفع مبلغ مالي يقدر بما يقرب من 800 ألف ريال سعودي، وذلك للإقامة الدائمة، أو حوالي 100 ألف ريال سعودي ويكون ذلك في العام الواحد.

كما صرح مركز الإقامة المميزة في المملكة العربية السعودية من خلال بيان قام بنشره بأن الدفعة الأولى من الحاصلين على الإقامة المميزة تكون شملت عدد من المقيمين داخل المملكة العربية السعودية، وبعض من المقيمين من خارج المملكة أيضًا، كما تم خضوع طلباتهم للدراسة والمعالجة أيضًا طوال الأشهر في الفترة الماضية.

كما أنه بناء عن تصريحات مركز الإقامة المميزة في المملكة العربية السعودية فقد تنوعت بعض من المواطنين على الإقامة المميزة بين المستثمرين والأطباء، وبعض من الذين يرغبون في الاستقرار في المملكة العربية السعودية مع أسرهم، كما أنه لا تزال عمليات التدقيق والمعالجة تستمر لباقي الطلبة.

وحسب مركز الإقامة المميزة في المملكة العربية السعودية فقال الرئيس التنفيذي للمركز بندر بن سليمان العايد بأن الإقامة المميزة تمكن الشخص من المعيشة، وذلك في مجتمع حيوي مزدهر، ويكون ذلك مع حرية الاستثمار في بعض من القطاعات المتعددة في إطار النمو المتسارع الخاصة بالفرص لبعض من البرامج التنفيذية لرؤية المملكة 2030.

كما أن عملية التقديم للحصول على نظام الإقامة المميزة تكون متاحة لأي شخص يقوم باستيفاء الشروط الخاصة بذلك النظام، حيث أن موافقة مجلس الوزراء في المملكة العربية السعودية على نظام الإقامة المميزة، والذي يعتبر أحد أنظمة الإقامة في السعودية، ثم تم إصدار تلك الموافقة في شهر مايو الماضي، ويكون ذلك ضمن رؤية المملكة 2030.

وجدير بالذكر أنه يتم منح المستفيد بعض من المميزات التي تكون مقابل رسوم تم دفعها مرة واحدة، وذلك للحصول على إقامة دائمة أو إقامة سنويًا ويكون ذلك مقابل الحصول على إقامة مؤقتة مع نفس المميزات، كما أنه لا يشترط للمتقدم أن يكون من الأشخاص المقيمين في المملكة وأيضًا لا تشترط مدة محددة للإقامة إلا بعد الحصول على الإقامة المميزة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.