أهم المخاطر على أعمال شركة أرامكو السعودية وسعر السهم

0

أهم المخاطر على أعمال شركة أرامكو السعودية وسعر السهم، فأنه تم نشر النشرة الخاصة بالاكتتاب الأولى لشركة الزيت العربية السعودية شركة أرامكو، فقد ظهر بعض من المخاطر، والتي لابد من التفكير في دراستها، وذلك قبل اتخاذ أي قرار يكون خاص بالاستثمار في تلك الأسهم المطروحة للاكتتاب.

كما وضحت شركة أرامكو فى المملكة العربية السعودية عن كشفها طرح نصف بالمائة من أسهمها للمستثمرين الأفراد، كما ستبدأ فترة الاكتتاب لأسهم الشركة ابتداًء من يوم الأحد القادم الموافق السابع عشر من شهر نوفمبر الحالي لعام 2019، وسيتم الانتهاء من فترة الاكتتاب يوم الثلاثاء الموافق الثامن والعشرون من شهر نوفمبر الحالي لعام 2019.

وجدير بالذكر أن شركة أرامكو وضحت من خلال نشرة الاكتتاب بأن تلك المخاطر عندما تتحقق بالفعل قد تؤثر على أعمال الشركة، وعلى المركز المالي للشركة، وعلى نتائج أعمالها، وعلى توزيعات الأرباحن وسيتم التأثير أيضًا على سعر السهم.

أهم المخاطر على أعمال شركة أرامكو السعودية وسعر السهم

حيث وضحت شركة أرامكو السعودية بأن نتائج عمليات الشركة وتدفقاتها النقدية تعمل على التأثر بشكل كبير بالعرض والطلب على مستوي العالم كله، وعلى النفط الخام وسعره، ويكون ذلك بناء عن بعض من العوامل مثل الأوضاع الاقتصادية، والأوضاع السياسية العالمية، والقرارات التي تتعلق بمستوي الإنتاج التي تعمل به المملكة العربية السعودية.

بالإضافة إلي جانب أسعار مصادر الطاقة البديلة، وأيضًا الطاقة المتجددة، وكذلك حدوث في التقلبات لسعر الدولار الأمريكي، فقد أرتفعت مؤشرات البورصة في المملكة العربية السعودية خلال بداية ذلك الأسبوع، ويكون ذلك بدعم من الإعلان الذي تم طرحه بخصوص نشرة الاكتتاب لشركة أرامكو.

وجدير بالذكر أنه ارتفع المؤشر العام للبورصة في المملكة العربية السعودية، والذي يسمي تاسي ويكون ذلك بنحو 0.98%، كما صعد أيضًا مؤشر السوق الموازي والذي يسمي نمو ويكون ذلك بنحو  12.48 %، كما أنه بناء عن التعاملات الخاصة بسعر السهم لشركة أرامكو فقد أرتفع 122 سهمًا، وذلك عند الإغلاق، بينما أستقر 12 سهم وقد تراجع 58 سهم، كما تكون قيمة التداول لنهاية التعاملات ما يقرب من اثنين مليار ريال سعودي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.