توقيع مذكرة تفاهم بين المملكة العربية السعودية ودولة روسيا

0

توقيع مذكرة تفاهم بين المملكة العربية السعودية ودولة روسيا، حيث أنه عمل رئيس مجلس شورى المفتين لدولة روسيا ورئيس الإدارة الدينية لمسلمي دولة روسيا الاتحادية الشيخ راوي عين الدين بالتعاون مع الشيخ الدكتور عبد اللطيف بن عبد العزيز آل الشيخ وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد السعودي، في إطار اجتماع يكون هدفه هو التوقيع على مذكرة تفاهم، ويكون ذلك في مجال الشؤون الإسلامية بين الوزارة، وبين مجلس شورى المفتين لدولة روسيا، والإدارة الدينية لمسلمي دولة روسيا الاتحادية.

وحسب التقارير فأن مذكرة تفاهم تنص على التعاون في المجالات الإسلامية، والتي تشمل تلك المجالات التعريف بالإسلام وقيمه السمحة، وخصائصه المتميزة، والفريدة، وأيضًا التعاون في مجال خدمة القرآن الكريم، وكذلك التعاون فى السنة النبوية الشريفة.

كما أن مجالات مذكرة تفاهم تكون أيضًا من خلال تبادل البحوث، والكتب، والإصدارات العلمية، في جميع اللغات، بالإضافة إلى عقد الندوات العلمية، والدورات التدريبية المشتركة، كما يتم العمل على مشاركة بعض من العلماء والداعيين المتخصصين في الشؤون الإسلامية.

ويكون ذلك الاجتماع والندوات في قاعة المؤتمرات، والندوات التي تقام فى المملكة العربية السعودية، وفي دولة روسيا، كما سيتم تبادل الخبرات في الشئون المتعلقة بالمساجد، وبعض من الشئون الأخرى التي تتعلق بتلك الفروع التي تعمل تلك مذكرة التفاهم على الحصول على تلك الخبرات والمميزات.

وجدير بالذكر أن توقيع المذكرة يكون بالاتساق مع العلاقات بين المملكة العربية السعودية وبين دولة روسيا المتطورة، والتي تشهد على التعاون، ويكون ذلك في المجالات المختلفة في إطار حرص من رئيس المملكة العربية السعودية ورئيس دولة روسيا على القيام بالارتقاء بتلك العلاقات، وحدوث التطوير، والتنمية والرغبة في الوصول إلى الأفضل من خلال تلك العلاقات المتميزة.

كما أن كل ما سبق يكون الهدف منه هو تحقيق الخير بشكل واسع وكبير، وذلك لمصلحة المملكة العربية السعودية ودولة روسيا كونهم بلدين صديقين، كما أنه في إطار رسالة المملكة العربية السعودية وبعض من قيادتها وذلك بشأن خدمة الإسلام والمسلمين ويتم العمل على نشر قيم الإسلام السمحة، والتي تكون تلك القيم مبنية على الاعتدال، والوسط، وإزالة حدوث أي تطرف يحدث في جميع دول العالم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.