تحصين المواطنين ضد الانفلونزا الموسمية في المملكة العربية السعودية

0

تحصين المواطنين ضد الانفلونزا الموسمية في المملكة العربية السعودية حيث أنه قامت صحة حفر الباطن بعمل تحصين ضد عدد من المواطنين ما يقرب من خمسة آلاف مواطن، ويكون ذلك في المنشأت الصحية ضد الانفلونزا الموسمية في المملكة العربية السعودية كما أنه يكون في الأسبوع الثالث على التوالي، وتكون بنسبة تجاوزت 19%، كما أنه يتم الوصول لجميع المواطنين المستهدفين لتلك الانفلونزا بنسبة تجاوزت 128%.

ويشمل تلك المستهدفين المراجعين والموظفين، ويتم توعيتهم عن أهمية اللقاح ضد الانفلونزا الموسمية، كما أن تلك الحملات تعمل على استمرار الجهود التي تعمل بها الصحة فى المملكة العربية السعودية، والتي تقوم بها صحة حفر الباطن للقضاء الأمراض والوقاية منها.

كما أن الهدف من صحة حفر الباطن هو الوصول للمواطنين المستهدفين، وتقديم التحصينات اللازمة لهم والوقاية من الانفلونزا الموسمية، كما يتم العمل على الحفاظ على صحة وسلامة المجتمع وتنميز وتعزيز توعيتهم الصحية.

وعلى صعيد آخر أن المتحدث الرسمي عبد الهادي الربيعي لـصحة الطائف فى المملكة العربية السعودية، يعمل على توضيح حقيقة المعلومات التي يتم تداولها من خلال مواقع التواصل الاجتماعي بناء عن لسان مدير صحة الطائف صالح بن سعد المونس عن الإعفاء من منصبه.

كما أكد المتحدث الرسمي عبد الهادي الربيعي لـصحة الطائف فى المملكة العربية السعودية بأن قرار صالح بن سعد المونس جاء بسبب ظروف شخصية، بناء عن عدم استمراره في ما كلف به من أعمال.

ووضح عبد الهادي الربيعي بأن مدير صحة الطائف لا يزال مستمر في مهام عمله، وسيعمل على المباشرة في عمله من خلال مكتبه خلال الأسبوع القادم، ويكون ذلك بعد عودته من أجازته السنوية، حتي يتم إصدار توجيه وزير الصحة الدكتور توفيق الربيعة.

وجدير بالذكر أنه بخصوص المعلومات التي يتم تداولها من خلال مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك بطرح أسماء بديلة لتولي المنصب فأكد بأن كل ما في الأمر أن مدير صحة الطائف صالح بن سعد المونس تقدم بطلب الإعفاء لصاحب الصلاحية.

كما يكون تلك المعلومات شائعة ليس لها أساس سليم كما أنه يكون ضمن المتوقع لحين اتخاذ صاحب الصلاحية قرار رسمي من المسئولين بشان ذلك، وجدير بالذكر أن مدير صحة الطائف صالح بن سعد المونس بقى فى ذلك المنصب مدة أربعة سنوات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.