خطوات مهمة نحو التقنيات الناشئة بخصوص رؤية السعودية 2030

0 6

خطوات مهمة نحو التقنيات الناشئة بخصوص رؤية السعودية 2030 حيث أنه صرح المنتدى الاقتصادي الدولي من خلال رئيسة تطوير المحتوى الإعلامي أماندا روسو بأن رؤية المملكة العربية السعودية 2030 تعمل نحو اتخاذ خطوات وذلك لتشكيل مسار يعمل على تبني تقنيات الثورة الصناعية الرابعة من خلال وضع سياسات لإدارة تأثير التقنيات الناشئة.

كما يعمل المنتدى الاقتصادي الدولي في المساعدة في تطوير وتنفيذ التقنيات الناشئة ويكون ذلك مع تخفيف المخاطر بينما وضحت المملكة العربية السعودية عن مركز الثورة الصناعية الرابعة كما يكون ذلك من خلال مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية.

كما أنه يكون بالتعاون مع المنتدى الاقتصادي العالمي مما يعمل على تسهيل برنامج مركز الثورة الصناعية الرابعة في المنتدى الاقتصادي العالمي بالعمل ويكون ذلك بمساعدة المملكة العربية السعودية على تطوير استراتيجيات وطنية تكون مناسبة.

كما أن ذلك يعتبر أحدث تعاون بين السعودية مع المنتدى العالمي مما يجعل المملكة تستفيد من الإدارة الذكية التي تعمل على تطبيق عديد من المشروعات الرائدة بسبب رؤية 2030 كما أن إدارة مركز الثورة الصناعية الرابعة محلية يعمل على تحقيق مستهدفات الرؤية السعودية.

كما تستثمر الحكومات والشركات حول العالم بكثافة في التقنيات الناشئة لتعزيز النمو الاقتصادي ويكون ذلك ضمن اقتصاديات دول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا خلال السنوات السابقة، كما صرح رئيس المنتدى الاقتصادي العالمي بأن استخدام السعودية وبعض من دول العالم لتكنولوجيا الثورة الصناعية الرابعة مثل الذكاء الاصطناعي سيعمل على دفع عجلة التنمية الاقتصادية والتقدم الاجتماعي وضرورة التعاون العالمي.

كما أن المملكة العربية السعودية تعمل جاهدة في مجال التحويل الرقمي ويكون ذلك ضمن جزء من خطة التحول الوطني والتي تكون في الفترة التي سبقت رئاسة المملكة وذلك في قمة مجموعة 2020، كما تعمل المملكة على طرح تقنية الجيل الخامس وإنشاء البيانات والذكاء الاصطناعي.

كما أنه من قبل شاركت المملكة العربية السعودية في إنشاء مركز المنتدى الاقتصادي العالمي ويكون ذلك لشبكة الثورة الصناعية الرابعة في عام 2017 والذي يهدف من خلال المملكة في عملية تطوير التقنيات الناشئة وتطوير سياسات الإدارة الذكية كما أنه تم إطلاق المنتدى برنامج مركز الشركاء في بداية عام 2019.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.