عودة الموسيقي والمسرح والفنون من قبل قرار من وزير الثقافة السعودي

0 8

عودة الموسيقي والمسرح والفنون من قبل قرار من وزير الثقافة السعودي حيث أنه وزير الثقافة السعودي الأمير بدر بن عبد الله بن فرحان آل سعود في المملكة العربية السعودية عن أعلان بقرار تاريخي من نوعه وذلك بعد غياب وصل إلى ستون عام وذلك بشأن عودة الموسيقى والمسرح والفنون إلى المدارس في المملكة العربية السعودية.

كما صرح وزير الثقافة السعودي من خلال حسابه على موقع التواصل الاجتماعي موقع تويتر بأن وزار الثقافة تعمل على مواصلة الاتفاق المثمر بين وزارة التعليم السعودي مع وزارة الثقافة وذلك بشأن عودة الفنون إلى المدارس ويكون ذلك تحت إشراف وزارة الثقافة.

كما أن وزير الثقافة السعودي الأمير بدر بن عبد الله بن فرحان آل سعود في المملكة العربية السعودية قال بأن ذلك الاتفاق المبدئي للتعاون بين وزارة الثقافة ووزارة التعليم في السعودية يكون مضمونه هو إدراج الثقافة والفنون في مناهج التعليم العام والأهلي.

كما أنه سيتم العمل على نقل تصاريح إقامة الفعاليات والأنشطة الثقافية والفنية إلى وزارة الثقافة كما يكون من ضمن ذلك الاتفاق بأنه يتم تفعيل واستخدام وأيضا تشغيل مرافق وزارة التعليم ويكون من أمثلة ذلك المسارح المدرسية والجامعية.

كما نشر الأمير بدر بن عبد الله بن فرحان آل سعود وزير الثقافة السعودي على حسابه على تويتر صورة لفرقة موسيقية داخل مدرسة سعودية في جدة في السعودية وكان ذلك خلال فترة الستينيات القرن العشرين وكتب تعليق على الصورة بأنها أيام جميلة وستعود.

كما يظهر في تلك الصورة أكثر من 20 طالب يقومون بالعزف على مختلف أنواع الآلات الموسيقية مثل البيانو والجيتار والربابة والطبل والدف كما أنه تم نشر صور لطالبات من مدارس دار الحنان للبنات في جدة والتي تم انشائها عام 1955 وهم يقومون بالتدريب على الموسيقى.

كما أنه بناء عن بعض التقارير فأن تلك الفرق الموسيقية المدرسية قامت من قبل باستقبال عدد من الرؤساء والزعماء ويكون من أمثلة ذلك مثل رئيس السودان الأسبق إسماعيل الأزهري والرئيس التونسي الأسبق الحبيب بورقيبة وأيضا رئيس لبنان الأسبق شارل الحلو والملاكم الأمريكي محمد على كلاي وجاء ذلك من خلال زيارتهم للسعودية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.