تطبيق الحد الأدنى لأجور السعوديين وأهم التفاصيل بشأن ذلك

0 11

تطبيق الحد الأدنى لأجور السعوديين وأهم التفاصيل بشأن ذلك حيث أنه تتحدث وزارة العمل في المملكة العربية السعودية بشأن تطبيق الحد الأدنى لأجور السعوديين كما يكون ذلك في برنامج نطاقات غير دقيق وهو الذي يعتبر تحت قيد الانشاء من خلال مشروع قرار ويتم طرح ذلك في منصة، كما أنه بناء التصريح من قبل وزارة العمل في المملكة العربية السعودية بشأن حقيقة رفع رواتب القطاع الخاص ووضع حد أدنى للأجور عند مبلغ وقدره 4000 ريال سعودي.

كما عملت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية بدعوة المواطنين والمهتمين وجاء ذلك في شهر أغسطس الماضي من خلال مؤتمر بخصوص الحد الأدنى للأجور وذلك من أجل تسجيل ملاحظاتهم وذلك في مسودة قرار تكون خاصة باحتساب أجور العاملين السعوديين في برنامج نطاقات.

كما أن تلك المسودة تتضمن شرط احتساب العامل السعودي ويكون ذلك في نسبة التوطين المحتسبة في برنامج نطاقات من خلال شخص يكون مرتبه الشهري لا يقل عن 4000 ريال سعودي وعلى أن يحسب العامل الذي يساوي أجره 2000 ريال سعودي ويكون بنصف عامل كما أنه لا يتم حساب العامل الذي يقل راتبه عن 2000 ريال سعودي.

وعلى صعيد أخر قامت المملكة العربية السعودية من خلال مندوب الأستاذ الدكتور خالد بن محمد منزلاوي من المملكة بالمشاركة في الأمم المتحدة ويكون ذلك في مقر الأمم المتحدة في نيويورك وذلك في اجتماع المجموعة 77 كما أن الصين منعقدة على مستوي المندوبين.

منا أنه بناء عن تصريح من قبل جريدة سعودية بأن تلك المشاركة تكون بغرض حرص المملكة على أهمية التعاون الدولي المتعدد الأطراف ويحث أيضا على الدور الذي تقوم به المجموعات الإقليمية ويكون ذلك في التأثير على القرارات الدولية كما يتم تعزيز التنمية والازدهار.

كما أنه خلال ذلك الاجتماع حدث حوار تفاعلي مع رئيس ‫الجمعية العامة للأمم المتحدة للدورة تيجاني محمد باندي والذي قام بالتركيز على تحقيق أهداف ‫الأمم المتحدة وذلك للتنمية المستدامة كما يتم العمل على معالجة التحديات التي تعيق ذلك كما يتم التأكيد على حق الجميع في التنمية وذلك من خلال تحقيق أهداف ‫الأمم المتحدة للتنمية المستدامة لعام 2030.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.