طرح أسهم أرامكو في البورصة في المملكة العربية السعودية

0 13

طرح أسهم أرامكو في البورصة في المملكة العربية السعودية حيث أنه صرحت بعض من المصادر والتقارير أنه تم الإعلان عن إطلاق واكتتاب الأسهم الخاصة بشركة أرامكو السعودية وهي الشركة الكبرى والعملاقة في مجال النفط في العالم ويكون ذلك الاكتتاب في يوم السابع عشر من شهر نوفمبر الجاري لعام 2019 كما أنه سيتم إدراج أسهم الشركة في سوق السعودية في الحادي عشر من شهر ديسمبر المقبل لهذا العام.

ولكن العروض الخاصة بالاكتتاب لشركة أرامكو السعودية ستبدأ يوم الثامن عشر من شهر نوفمبر الحالي وتقوم الشركة بإدراج 2% من أسهم الشركة في البورصة.

كما أن فترة الاكتتاب للمستثمرين الأشخاص ستنتهي يوم السادس والعشرون من شهر نوفمبر الجاري بينما تنتهي فترة الاكتتاب للمستثمرين للشركات وذلك في يوم الرابع من شهر ديسمبر المقبل، كما أن أهم نقاط القوة في شركة أرامكو تكمن في أنها أكبر شركة متكاملة للنفط والغاز في العالم كله.

كما تم أنتاج شركة أرامكو في عام 2016 ما يقرب من 10.5 برميل بشكل يومي فيما أنه في عام 2017 حدث انخفاض في الإنتاج فتم انتاج ما يقرب من 10.2 مليون برميل بشكل يوم وفى عام 2018 يحدث ثبات أو ارتفاع طفيف في كمية فتم انتاج 10.3 مليون برميل بشكل يومي.

وجدير بالذكر أنه حدث انخفاض في معدل الإنتاج في النصف الأول من عام 2019 إلى 10 ملايين برميل بشكل يومي ويكون الهدف من ذلك هو إعادة التوازن إلى السوق النفطية، كما أن مخزون شركة أرامكو يكون أكبر خمس مرات من شركات النفط الدولية.

كما تبلغ الاحتياطيات من قبل شركة أرامكو الأعلى في مجال النفط بما يبلغ 268.5 مليار برميل كما تمتلك شركة أرامكو السعودية بعض من النقاط القوية في مجال النفط، كما أنه من مميزات شركة أرامكو هي تكاليف الإنتاج والإنفاق الرأسمالي والتي تكون الأدنى بشكل عالمي لكل برميل نفط مكافئ.

كما تكون تكلفة الإنتاج ما يقدر بأربعة دولارات للبرميل الواحد كما تواصل شركة أرامكو في المملكة العربية السعودية استثماراتها ويكون الهدف من ذلك هو المحافظة على قدراتها حتي يتم تلبيه احتياجات العملاء من النفط.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.