إجازة أن تكون العصمة في يد المرأة في المملكة العربية السعودية

0 17

إجازة أن تكون العصمة في يد المرأة في المملكة العربية السعودية حيث أن تفاعل الكثير من المواطنين مع موضوع أن يجوز أن تكون العصمة في يد المرأة في المملكة العربية السعودية ما بين مؤيد لتلك الفكرة وما بين معارض، كما يكون ذلك من خلال تصريح عضو هيئة كبار العلماء الشيخ عبد الله المنيع بأنه قال أنه يجوز للمرأة أن تكون العصمة في يدها في عقد الزواج ويكون ذلك في عقد الزواج ويعتبر يجوز بناء عن التصريحات من الصحافة السعودية.

كما أنه طالب عضو مجلس الشوري في المملكة العربية السعودية بتوضيح ضرورة وأهمية المساواة بين الرجل والمرأة فيما يتعلق بأمور الزواج كما يتم المنح في حقها في أخذ قرار الطلاق وقتما تريد ويكون ذلك مكتوب نصيا في عقد الزواج.

كما أنتشر هاشتاج على موقع التواصل الاجتماعي تويتر يحمل أسم #جواز_العصمة_بيد_المرأة كما حدث جدل كبير من جميع المواطنين ما بين مؤيدين ومعارضين مما أشعل ذلك الموضوع الرأي العام في المملكة العربية السعودية.

وجاء ذلك بناء عن التصريحات والفتوي التي قام بها الشيخ عبد الله المنيع فكانت من تلك الأراء للمؤيدين كما وضحت إقبال دندراوي عضو مجلس الشورى السعودي في السابق بضرورة الأهمية في المساواة بين الرجل والمرأة لأمور الزواج كما يتم منحها أيضًا حق الطلاق.

وكان ذلك من ضمن الأراء المعارضة أنه يمكن زيادة نسبة العنوسة بعد ذلك الفتوي من الشيخ وفى إطار من الكومنتات فكتب أحد المواطنين أن هيئة كبار العلماء تكون جزء من هيئة الترقية لكن بطابع ديني كما أنه قال أخر هل المرأة أصبحت أكثر نضجا وهل هذا القرار يحفظ كرامتها وحقها وهل يعتبر ذلك إهانة للرجل.

كما أنه من خلال بعض التعليقات أن علق أحد الأشخاص إذا اشترطت المرأة العصمة حسب كلام الشيخ فهو جائز ولكن هل اعتمد الشيخ في تلك الفتوى على ثقافة المجتمع السعودي أم لا.

وعلي صعيد أخر أنه بناء عن الفتوي من قبل دار الإفتاء المصرية فتم الاتفاق من قبل الفقهاء على إيجاز تفويض الطلاق للزوجة ولكن تكون بصيغة ما حسب الفتوي المقدمة من دار الإفتاء المصرية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.