تمويل الكثير من المنشأت الصغيرة والمتوسطة في عام 2019

0 13

وضح صالح الرشيد محافظ الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة في المملكة العربية السعودية بأن الشركة قامت بتمويل الكثير من المنشأت سواء الصغيرة أو المتوسطة ويصل عددها إلى ألف منشأة منذ بداية عام 2018 حتي شهر أكتوبر الماضي لعام 2019.

وجدير بالذكر أن إطلاق البرامج الخاصة بالتمويل الرأسمالي تكون منها الشركة في المملكة العربية السعودية كما يتم استثمار المال في المشاريع التي تخص المملكة في مراحلها البدائية كما أن صالح الرشيد محافظ الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة في المملكة العربية السعودية صرح بأن الهدف من ذلك هو تشجيع ريادة الاعمال كما يتم تحويل الأفكار إلى مشاريع أيضًا.

وعلى صعيد أخر تم التصريح بأن القطاع الخاص غير النفطي في المملكة العربية السعودية يكون مع زيادة الأنشطة الجديدة كما يتم ارتفاع المؤشرات ويكون ذلك في ضوء العوامل بشكل موسمي كما أن تلك النتائج الخاصة بالمنشأت النفطية والهجمات التي تتعرض لها لن تؤثر على الاقتصاد.

كما يرتفع نمو الإنتاج بشكل كبير ليتم تسجيل موسع كبير في خلال ما يقرب من اثنين وعشرون شهر كما يكون ذلك مدعوم بزيادة الطلب كما أن ذلك يعتبر هو المصدر الرئيسي للنمو فى السوق المحلي، كما أن متوسط الأسعار في شهر أكتوبر يكون بشكل أسرع مما حدث من معدل الانخفاض الذي حدث من قبل ويتم من خلال ذلك العمل على خفض الأسعار لجذب العملاء.

كما أنه بناء عن زيادة الطلب يحدث ذلك بسبب زيادات في أسعار الوقود كما يتم تطبيق ضريبة القيمة المضافة بنسبة تصل إلى النصف في الضعيف كما ان الرياض تعمل على النمو وذلك في الناتج المحلي الحقيقي هذا العام كما أنه لابد من الحد من التخفيضات الخاصة بإنتاج النفط.

وجدير بالذكر أن الخبير الاقتصادي يوضح بعض من التقارير التي تكون عند المستويات الحالية كما أن المؤشر الخاص بتلك التقارير تعمل على الإشارة إلى النمو في الناتج المحلي الإجمالي والذي يكون عند معدل سنوي ما يقرب من 4% كما يحدث ارتفاع طفيف وكبير في طريق النمو.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.