رفع نسب التوطين من قبل وزارة النقل في المملكة العربية السعودية

0 18

رفع نسب التوطين من قبل وزارة النقل في المملكة العربية السعودية حيث أنه تقوم وزارة النقل في المملكة العربية السعودية من خلال اجتماع بمناقشة رفع نسب التوطين عن طريق عقود التشغيل والصيانة وجاء ذلك بناء عن تصريح من قبل نائب وزير النقل لشؤون الطرق بدر بن عبد الله الدلامى مع نائب وزير العمل والتنمية الاجتماعية عبد الله بن ناصر أبو ثنين.

‏كما حدث في ذلك الاجتماع العديد من المناقشات وذلك من خلال الموضوعات التي تتعلق بتلك المبادرة الخاصة برفع نسب التوطين في عقود التشغيل والصيانة ‏في الجهات العامة، كما أن الاجتماع يكون ضمن سلسلة اجتماعات تمت عن طريق وزارة النقل ‏كما يتم تلك الاجتماع مع جميع الجهات الحكومية ويكمن من ذلك الاجتماع تحقيق الأهداف المشتركة لما تتضمنه رؤية المملكة ‏‏2030.

كما أن الاجتماع من قبل وزارة النقل في المملكة العربية السعودية حضره كل من غازي الشهراني وكيل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية للتوطين وأحمد البلوي مدير عام ‏البرنامج الوطني لدعم إدارة المشروعات والتشغيل والصيانة في الجهات العامة وهذلول الهذلول مستشار وزير النقل.

ومن ناحية أخري تم البدء لعمل تطبيق جديد يكون ضد المنشآت المخالفة، كما أن وزارة العمل والتنمية الاجتماعية تعمل على إيقاف خدماتها الإلكترونية عن المنشآت كما يهدف ذلك لحماية قطاع الأعمال من المنشآت والتي تكون مخالفة ويتم تحقيق المنافسة العادلة من خلال تلك التطبيق.

وجدير بالذكر أن يتم العمل على تصحيح مسارات سوق العمل كما يتم العمل أيضا على تحسين بيئته مما تتمكن من جذب المواطن لبرامج التوطين كما أن برامج التوطين تختلف باختلاف النشاط الذي تمارسه تلك المنشآت.

كما يتعين على صاحب تلك المنشأة ويكون ذلك من خلال تسجيل الأنشطة منشآتهم أن يعمل على تحديث جميع بياناته في وزارة التجارة والاستثمار كما يتم تعديل بعض من بيانات النشاط عن طريق الانترنت ويكون ذلك من خلال موقع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية.

وجدير بالذكر أن الوزارة أعطت صاحب تلك المنشآت المخالفة السماح بالقيام بعض التعديلات الخاصة بتصحيح أنشطة الشركة التجارية كما تعمل الوزارة مع بعض من الجهات على تحقيق أنشطة منشآت القطاع الخاص.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.