صرف حساب المواطن الدفعة 37 وتوضيح أسباب إسقاط الدعم

0

يبدأ حساب المواطن اليوم صرف وإيداع الدفعة الجديدة من الدعم والتي تحمل الرقم 37 منذ انطلاقة البرنامج، وذلك لاستحقاق شهر ديسمبر 2020 لكافة المستفيدين المستوفين لشروط الأهلية والاستحقاق الجديدة.

حيث تستمر عمليات الصرف والإيداع حتى مساء الخميس الموافق 11 ديسمبر  2020، كما تشمل الدفعة تعويضات سابقة بأثر رجعي لبعض المنتفعين، ويأتي ذلك بعد أن أعلن البرنامج  في وقت سابق عن صدور نتائج الأهلية للمستفيدين من هذه الدفعة.

توضيح الأهلية والاستحقاق في حساب المواطن

أوضح حساب المواطن في وقت سابق بأن هناك أكثر من حالة تظهر للمستفيد في قائمة دراسة الأهلية، وأوضح دلالة كل واحدة منها كما يلي:

  • حالة المستفيد مؤهل والاستحقاق صفر

تظهر هذه الحالة عندما يكون المستفيد تنطبق عليه شروط الأهلية المتمثلة في الجنسية والإقامة وتطابق بياناته مع البيانات المسجلة عند الجهات الرسمية، ويكون الاستحقاق المالي صفر بسبب تجاوز المستفيد الحد المانع وعدم تطابق شروط الاستحقاق المتمثلة في عدد أفرد الأسرة وأعماهم ومجموع الدخل الشهري للأسرة.

  •  حالة المستفيد غير مؤهل

تظهر هذه الحالة عند عدم استيفاء المستفيد لشروط الأهلية المتمثلة في  الجنسية والإقامة والبيانات وإثبات الاستقلالية في حال كان الفرد مستقل، وذلك وفقاً للتعديلات الجديدة التي تمت، وقد أشار البرنامج للأفراد إلى ضرورة إرفاق ما يثبت استقلال السكن خلال فترة 3 شهور من عدم الأهلية، حتى لا يفقد حقه في الدعم المقدم من البرنامج.

أسباب إيقاف دعم حساب المواطن

تابع حساب المواطن رده على التساؤلات والاستفسارات التي يطرحها المستفيدون على تويتر، والتي أوضح فيها أسباب إيقاف الدعم عن عدد من المستفيدين في أعقاب التعديلات الأخير التي تم على لاوائح البرنامج، ليؤكد البرنامج بأن إسقاط الدعم عن بعض المستفيدين يعود لعدم تصحيح البيانات وتقديم اعتراض خلال الفترة المسموحة والمحددة مسبقًا بـ90 يومًا من عدم الأهلية.

رقم حساب المواطن المجاني

أكد حساب المواطن على المواطنين الذين لديهم استفسارات أو تساؤلات حول البرنامج التواصل عبر قنوات حساب المواطن الرسمية على موقع تويتر @citizenaccount وللاستفسارات يمكن التواصل عبر حساب خدمة العملاء @Citizen_care أو مركز الاتصال على 19912 عبر الهاتف.

رابط استعلام بوابة حساب المواطن برقم الهوية

أتاح البرنامج لكافة المستفيدين إمكانية الاستعلام عن الأهلية ومبلغ الاستحقاق الشهري من خلال حسابي في البوابة الإلكترونية للبرنامج، والتي يمكن من خلالها الوصول إلى حاسبة الدعم التقديرية التي يمكن من خلالها حساب قيمة مبلغ الاستحقاق وفقاً لضوابط الاهلية والاستحقاق المعمول بها بالبرنامج.

ويمكن الوصول إلى رابط دخول واستعلام حساب المواطن من خلال الانتقال عبر الرابط التالي من هنا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.