حساب المواطن: إسقاط المستفيدين الذين لم يثبتوا استقلاليتهم اعتباراً من يوليو

0

متابعة لآخر الأخبار والمستجدات الواردة من المملكة العربية السعودية، شهد المستفيدين من برنامج حساب المواطن نقص في قيمة الدعم الشهري المخصصة لهم، وذلك عقب إيداع دفعة شهر يونيو والتي تحمل رقم 31 منذ انطلافة البرنامج.

وقال حساب المواطن بأن النقص الحاصل في قيمة الدعم لهذا الشهر تعود إلى التغييرات والمراجعة الربع سنوية التي تتم على أسعار المحروقات، مشيراً في الوقت نفسه إلى انتهاء الموعد المحدد للمستقلين من اجل اثبات استقلاليتهم، وذلك لضمان استمرار الدعم في الأشهر المقبلة، ونوه إلى أن الأفراد الذين لم يتموا تحديث بياناتهم خلال الفترة الماضية سيتم اسقاطهم من البرنامج اعتباراً من دفعة يوليو 2020.

يشار إلى أنه مع إنجاز الدفعة 31، تكون المبالغ التي تم صرفها عبر البرنامج منذ إنطلاقته في آواخر عام 2017 أكثر من 75 مليار ريال، ووفقا للبيانات الصادرة من البرنامج حول أرقام الدفعة الحالية، فقد بلغ الدعم لهذا الشهر 1.7 مليار ريال للمستفيدين البالغ عددهم 12 مليون، بالإضافة إلى 27 مليون ريال متعويضات لدفعات سابقة بمستفيدين قدموا اعتراضات على مبالغ الاستحقاق وتم قبول اعتراضاتهم.

رقم حساب المواطن

خصص البرنامج الرقم المجاني 19912 للمواطنين من أجل استقبال استفساراتهم وذلك خلال الفترة من الساعة الثامنة صباحاً، وحتى الساعة العاشرة مساء.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.