صرف معاش الضمان الاجتماعي والحقيبة المدرسية لشهر جمادي الآخر 1441

0

بدأت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في إيداع المعاشات الضمانية في حابات المستفيدين البنكية اعتباراً من يوم الأحد الموافق 26 يناير 2020، وذلك لشهر جمادي الآخرة 1441، بحيث تشمل كافة مبالغ المعاشات الشهرية للمستفيدين القائمين وبدل غلاء المعيشة والدعم المساند، على أن يستمر الإيداع في مختلف المصارف والبنوك حتى مساء الأحد.

وشملت المبالغ المودعة في حسابات المنتفعين مبالغ الدعم النقدي لبدل الحقيبة المدرسية للفصل الدراسي الثاني من العام 1441، وذلك لطلاب وطالبات الأسر الضمانية، حيث يتم إيداع مبلغ وقدره 120 ريال عن كل طالب أو طالبة.

وبحسب الآليات التي تعتمدها وزارة العمل التنمية في مواعيد الصرف، فإن الصرف تم تحديده في الأول من كل شهر هجري وفقاً لتقويم أم القرى،وقد يتم تقديمه وتأخيره وفقاً للإجازات الأسبوعية، ففي حال صادف الأول من الشهر يوم الجمعة يتم الإيداع يوم الخميس، وفي حال صادف الأول من الشهر يوم السبت يتم الإيداع يوم الأحد.

وكانت وزارة العمل والتنمية قد أتاحت للمستفيدين والمستفيدات إمكانية الاطلاع على السجل الإلكتروني للمدفوعات، والتي يتم من خلاله الاطلاع على كافة المبالغ المستحقة والتي سيتم إيداعها في حسابات المستفيد، بحيث يكون المستفيد على دراية بقيمة المبلغ المالي المستحق له، بالإضافة إلى مبالغ الدعم المساند والذي يشمل بدل غلاء المعيشة ودعم الكهرباء ودعم السلة الغذلئية وما إلى ذلك.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.