إيفانكا ترامب تشيد بالإصلاحات السعودية التي تعزز الدور الاقتصادي للمرأة

0

أكتوبر نت – متابعات

أشادت ابنة ومستشارة رئيس الولايات المتحدة، إيفانكا ترامب، يوم الجمعة بالدول العربية للتقدم الذي أحرزته في إصلاحاتها التي أبرزها تقرير للبنك الدولي.

وقالت في إشارة إلى العديد من البلدان المذكورة في التقرير “لقد شهدت بعض التقدم الكبير في البلدان التي حققت أعلى نسبة تحسن هذا العام في تقرير البنك الدولي (النساء ، والأعمال التجارية والقانون)”. بما في ذلك المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة والبحرين والأردن وتونس.

وصنف تقرير البنك الدولي السنوي في  “المرأة ، والأعمال التجارية ، والقانون” المملكة العربية السعودية في المرتبة الأولى بين 190 دولة في التقدم الذي أحرزته في تحقيق الإصلاحات المتعلقة بمشاركة المرأة في التنمية الاقتصادية وريادة الأعمال.

وفقًا لأرقام البنك الدولي لعام 2020، حصلت المملكة العربية السعودية على 70.6 من 100 في إحراز تقدم في إدماج المرأة في سوق العمل، وضعت نتائج التقرير المملكة في المرتبة الأولى بين دول الخليج، والثانية في العالم العربي للوفاء بالمعايير.

وتعتبر رؤية المملكة 2030 هي الأساس الداعم للمرأة السعودية في مجال الأعمال، حيث اعتربت الرؤية أن المرأة هي المفتاح الرئيسي لتحقيق التطور والنمو في العديد من المجالات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.