رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي يلتقي الملك سلمان ويبحثان عدد من القضايا

0

أكتوبر نت – الرياض

عقد رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي اجتماعًا مع العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، اليوم الأحد، لتبادل وجهات النظر حول الوضع الإقليمي ضمن جولته في الشرق الأوسط.

حيث يزور آبي المنطقة على أمل تخفيف التوترات بين الولايات المتحدة وإيران، واستمرت المحادثات بين الطرفين 40 دقيقة، عبر فيها الملك سلمان عن توقعاته بأن تعمق بلاده واليابان شراكتهما الاستراتيجية في مختلف المجالات، ليس فقط في مجال الطاقة.

في وقت لاحق، اجتمع آبي مع ولي العهد محمد بن سلمان في العلا، حيث تمتع الزعيم الياباني وهو ولي العهد بالضيافة السعودية التقليدية داخل خيمة بدوية.

أكد آبي والملك سلمان تعاونهما نحو نجاح اجتماعات مجموعة العشرين التي ستستضيفها المملكة العربية السعودية هذا العام وأولمبياد طوكيو والألعاب البارالمبية

وأوضح آبي  أن إرسال اليابان لسفينة وطائرة تابعة لقوة الدفاع الذاتي البحري إلى الشرق الأوسط يهدف إلى تعزيز جمع المعلومات لضمان سلامة السفن التجارية ذات الصلة باليابان، وفقا لما أوردته صحيفة أراب نيوز.

وكانت جلسة اليوم هي الاجتماع الخامس بين الزعيمين منذ بدء إدارة آبي الحالية في ديسمبر 2012، حيث كان في ذلك الوقت الملك سلمان ولي العهد.

وفي وقت سابق يوم الأحد، التقى آبي بوزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان ووزير الطاقة الأمير عبد العزيز بن سلمان.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.