زيادة في أعداد السياح بعد قرار منح التأشيرات السياحية من مطارات السعودية

0

أكتوبر نت – الرياض

قالت مصادر مطلعة في القطاع السياحي في المملكة، بأن القرار الأخير بشأن السماح لحاملي تأشيرات الولايات المتحدة أو المملكة المتحدة أو شنغن بالحصول على تأشيرة دخول لدى وصولهم إلى المملكة سيعمل على تعزيز قطاع السياحة والاقتصاد في البلاد، وقد بدأت المؤشرات والأرقام السياحية بالتحسن، وفق قولهم.

ووفقا للقرار الجديد، يجب على الزائرين الذين يرغبون في الوصول إلى المملكة، استخدام تأشيراتهم في المملكة المتحدة أو الولايات المتحدة أو شنغن، قبل دخول المملكة ويجب أن تكون التأشيرات صالحة حتى مغادرتهم المملكة العربية السعودية.

وقال غازي العنيزي، منظّم رحلات : “بعد الإعلان عن التأشيرات السياحية، شهدنا زيادة بنسبة 200 في المائة في عدد السياح، ومن المرجح أن تزيد هذه الأرقام بنسبة 300 في المئة”.

وقال العنيزي إن الناس من جميع أنحاء العالم ينجذبون إلى المملكة، ويمكننا أن نرى المواطنين الروس والهولنديين والجنوبيين في مختلف الأنشطة الثقافية التي تجري في جميع أنحاء المملكة”، مردفاً “لقد قابلت أشخاصًا من حوالي 45 جنسية ويرغبون جميعًا في زيارة المملكة مرة أخرى”، وفقا لما نقلته صحيفة عرب نيوز.

وفقًا للهيئة السعودية للسياحة والتراث الوطني، يُسمح للسائحين بالبقاء في المملكة لمدة أقصاها 90 يومًا خلال العام يمكنهم خلالها الدخول إلى المملكة عدة مرات، ويحق للمواطنين من 49 دولة التقدم بطلب للحصول على تأشيرة إلكترونية عبر الإنترنت أو الحصول على تأشيرة عند الوصول.

من جانبه، قال عمر الرشود، وهو رجل أعمال آخر مرتبط بقطاع السفر، إن التوسع في خدمات التأشيرات سيضيف زخماً جديداً إلى قطاع السياحة السعودي.

وقال الرشود: “لدينا وجهات متعددة، بما في ذلك مواقع التراث، في جميع أنحاء المملكة حيث يمكن للسياح قضاء وقت ممتع، حيث يوجد الكثير من الأنشطة المليئة بالمرح على مدار العام كجزء من موسم الرياض أو موسم جدة ، إلخ.”

يُشار إلى أن قطاع السياحة في السعودية يشهد تحولا استراتيجيا، حيث تعمل المملكة على تطوير البنية التحتية للسياحة والنقل، بحيث تشمل العديد من مشاريع التطوير والوجهات السياحية الحديثة التي يمكن أن تجتذب الزوار المحليين والدوليين، بما يتوافق مع رؤية المملكة 2030.. “

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.