“خارج الصندوق” مشروع يوفر أدوات تعلم مرحة لتشجيع الأطفال على التفكير الإبداعي

0

أكتوبر نت – الرياض

تزخر المملكة العربية السعودية بالعقول الواعدة، والتي تقوم على مشاريع حققت نجاح مبهر، ومشاريع أخرى سترى النجاح في القريب، وذلك بسبب الأفكار الخلاقة التي تقوم عليها هذه المشاريع الناشئة.

إحدى المشاريع الناشئة استهدفت الأطفال، من خلال توفير أدوات تعليم جديدة ومناسبة لتشجيع الأطفال للتفكير الإبداعي وتنمية مهاراتهم.

أسست مصممة الجرافيك السعودية رنيم فضل، وهي أم لطفلة عمرها أربع سنوات المشروع الناشئ “خارج الصندوق”، والذي يهدف لتحفيز الإبداع عند الأطفال وتنمية مهارتهم اللغوية.

“خارج الصندوق” يعتمد على أنشطة في موضوعات وأطر مختلفة، ويتضمن قصص، وفنون وحرف يدوية، كلها باللغة العربية، يستهدف الأطفال من الفئة العمرية من 3 إلى 10 سنوات.

ويعاني الأطفال في هذه الأيام من التشتيت الكبير من خلال وسائل التكنولوجيا المتاحة في كل بيت، وهو الأمر الذي يحجم من القدرات التفكيرية لدى الطفل.

وتقول رنيم فضل مؤسسة الفكرة في هذا الصدد: “أحب قضاء وقت ممتع مع إبنتي بعيدًا عن التلفزيون وال iPad، خاصة في عطلات نهاية الأسبوع” وأردفت “كان من الصعب التخطيط لشيء من شأنه أن يلفت انتباهها، وهكذا جاءت فكرة خارج الصندوق “، وفقا لما أوردته صحيفة عرب نيوز.

وأكدت أن الفنون والحرف هي أدوات تعليمية مهمة للغاية، مشيرة إلى أن تلك الأنشطة تخلق إحساسًا بالإنجاز للأطفال وتزيد من ثقتهم بأنفسهم، وتشجعهم على التفكير ويصبحوا مبتكرين، ويساعدهم على اكتساب مهارات صنع القرار وحل المشكلات.”

وأكدت بأنه يتم اختيار كل كتاب مصور بعناية ويتم ربطه بموضوع الصندوق، منوهة على التأكد من أن الكتاب مثير للاهتمام ويحفز الطفل على التعلم والتعرف على المزيد من المفاهيم المختلفة مثل الانفتاح والمرونة والتغلب على العقبات والإيجابية ورعاية الآخرين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.