عبر أبشر .. وزارة الداخلية تدشن خدمة تسجيل مخالفات الذوق العام إلكترونياً

0

أكتوبر نت – الرياض

بعد أن أعلنت وزارة الداخلية في شهر سبتمبر الماضي عن البدء في تطبيق لائحة الذوق العام، والتي تضمن عدد التنظيمات والضوابط التي من ِشأنها ضبط السلوك العام، من خلال خلال فرض مخالفات مالية على المخالفين.

ومن أجل التطوير في عمليات التسجيل الإلكتروني لمخالفات الذوق العام، تم إضافة هذه الخدمة من خلال تطبيق أبشر أعمال الجديد، وضلك ضمن مجموعة من الخدمات الإلكترونية الاخرى والتي بلغ عددها 13 خدمة إلكترونية، وفقا لما صرحت به وزارة الداخلية السعودية.

وكان وزير الداخلية الامير عبد العزيز بن سعود قد أعلن البدء في تطبيق لائحة الذوق العامة، والتي تم من خلالها تحديد عدد من المخالفات التي تم وضعها في خدش الحياء العام بعدد من الأشكال والتصرفات والصور، على أن تكون مهام تنفيذها لرجال الشرطة.

ويشار إلى منظومة أبشر هي إحدى المنظومات التي شدنتها الحكومة السعودية من أجل توفير عدد من الخدمات الإلكترونية والتي من شأنها تسهيل إنجاز الأعمال الحكومية سواء للأفراد أو للأعمال، والتي تربط عدد من الجهات الحكومية مثل الداخلية والجوازات والمرور وغيرها، بحيث يتم الربط بينها من أجل الحفاظ المسؤولية والشفافية، وذلك بما يتوافق مع رؤية المملكة 2030.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.