وزارة العدل تطلق خدمة إقراراتي من خلال بوابة ناجز الإلكترونية للاستعلام عن الإقرارات وتوثيقها

0

أكتوبر نت – الرياض

قالت وزارة العدل في المملكة العربية السعودية بأنها قد أضافت عدد من التحديثات على خدماتها الإلكترونية المقدمة للمواطنين والمقيمين في المملكة، وأوضحت بأنها قد أتاحت خدمة الاستعلام الإلكتروني من أجل تمكين المواطنين والمقيمين للاطلاع على كافة الإقرارات العدلية التي تتعلق بهم، وحفظها.

ونوهت الوزارة أن يمكن الولوج غلى خدمة الاستعلامات المحدثة من خلال بوابة ناجز الرقمية والاطلاع على أي إقرار يخص المواطن أو المقيم سواء صدر منه، أو عليه، بما يشمل إقرار الكفالة أو التنازل أو الديون، أو تسلم مبالغ مالية، أو تغيير اسم وغيرها، داعية المواطنين للاطلاع على كافة الخدمات الاستعلاماتية الجديدة.

وحول طريقة الاستعلام عن إقرار في وزارة العدل، قالت الوزارة بأن ذلك يمكن إتمامه من خلال الدخول لى بوابة ناجز التابعة للوزارة، ومن ثم الضغط على أيقونة الوكالات والإقرارات في الصفحة، ومن الانتقال إلى إقرارتي وإدخال البيانات.

وأوضحت الوزارة أن الاستعلام وحفظ الإقرار الصادر من كتابة العدل أو الموثقين أصبحا متاحين بعد إطلاق الوزارة بوابة ناجز الرقمية، ويشمل ذلك إقرار تنازل أو كفالة أو تغيير اسم أو تنازل عن جنسية أو دين أو استلام مبلغ أو قسمة بالتراضي.

الجدير بالذكر أن وزارة العدل قد عملت من خلال خطة التحول الرقمي للتوثيق على تحديث الخدمات الإلكترونية المقدمة عبر بوابة ناجز، وذلك من أجل تقديم حلول جديدة تعمل على التيسير والتسهيل في إتمام المعاملات العدلية المتعلقة بالمواطنين والمقيمين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.